توزيع 430 مليون جرعة من لقاح كورونا عالميًّا

وصل عدد جرعات اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، والتي تمّ توزيعها حول العالم، إلى 430 مليون جرعة، وُزعت منذ بدء الإنتاج التجاري منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

توزيع 430 مليون جرعة من لقاح كورونا عالميًّا

تطعيم بلقاح مضاد لكورونا (أ ب)

وصل عدد جرعات اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، والتي تمّ توزيعها حول العالم، إلى 430 مليون جرعة، وُزعت منذ بدء الإنتاج التجاري منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

جاء ذلك بحسب ما أفادت وكالة أنباء "بلومبرغ الدولية"، اليوم الأحد، مُستندةً على ما تنشره دول العالم من تقارير بشأن اللقاح ومن المواقع الإلكترونية الحكومية والمؤتمرات الصحافية والبيانات العامة ومقابلات خاصة.

وذكرت أن 133 دولة حول العالم حصلت على اللقاح، لكن بكميات متباينة بين دولة وأخرى، مشيرة أن متوسط التطعيم اليومي حاليا يبلغ 10 ملايين جرعة.

وفي الولايات المتحدة، وفق الوكالة، تلقى الأميركيون 121 مليون جرعة، بمتوسط يومي 2.25 مليونا، وهي على رأس القائمة العالمية من حيث عدد جرعات التطعيم.

وأورد التقرير، أنه وفق معدل التطعيم اليومي الحالي في الولايات المتحدة، ستحتاج البلاد إلى 5 شهور إضافية، حتى تصل إلى تطعيم 75 بالمئة من السكان.

وجاءت الصين في المرتبة الثانية، بإجمالي 65 مليون جرعة.

وأظهر التقرير، أن إسرائيل جاءت الأولى عالميا التي تصل إلى تطعيم كامل (جرعتان) لنصف عدد سكانها الواجب حصولهم على اللقاح، بينما حصل 57 بالمئة منهم على جرعة واحدة على الأقل.

التعليقات