ألمانيا تقدّم إمدادات عسكرية لأوكرانيا

قال المستشار، أولاف شولتس، اليوم السبت، في بيان إن "العدوان الروسي على أوكرانيا يشكل نقطة تحول، إنه يهدد النظام الذي نشأ منذ ما بعد الحرب" العالمية الثانية، مضيفا "في هذا الوضع، من واجبنا أن نساعد أوكرانيا بقدر ما نستطيع، في

ألمانيا تقدّم إمدادات عسكرية لأوكرانيا

(أ ب)

قال المستشار، أولاف شولتس، اليوم السبت، في بيان إن "العدوان الروسي على أوكرانيا يشكل نقطة تحول، إنه يهدد النظام الذي نشأ منذ ما بعد الحرب" العالمية الثانية، مضيفا "في هذا الوضع، من واجبنا أن نساعد أوكرانيا بقدر ما نستطيع، في الدفاع عن نفسها ضد جيش فلاديمير بوتين الغازي".

وأعلنت الحكومة الألمانية، مساء السبت، أنها ستزود أوكرانيا "في أسرع وقت" ألف قاذفة صواريخ و500 صاروخ أرض-جو من طراز ستينغر لمساعدتها في مواجهة هجوم الجيش الروسي.

ورفعت ألمانيا عن نفسها حظر الإمدادات العسكرية لأوكرانيا، بعد أن أجازت الحكومة الألمانية تسليم أوكرانيا إمدادات عسكرية، الأمر الذي يشكل تراجعا عن سياسة اتبعتها في الأعوام الاخيرة وتقضي بحظر أي تصدير لأسلحة فتاكة في مناطق نزاعات، وفق ما أفادت مصادر حكومية لصحفٍ ألمانية، مساء السبت.

وفقًا للوزارة الفيدرالية الألمانية للاقتصاد وحماية المناخ، تمت الموافقة أيضًا على تصدير 14 مركبة مدرعة ذات حماية خاصة لأوكرانيا يوم السبت.

وأوضحت الوزارة أن المركبات ستستخدم للحماية الشخصية وربما لأغراض الإجلاء أيضا، سيتم تسليمها إلى السلطات الأوكرانية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تسليم ما يصل إلى 10,000 طن من الوقود إلى أوكرانيا عبر بولندا.

وقالت وزيرة الخارجية، أنالينا بربوك لصحيفة "تاغيز شبيغيل" الألمانية: "بعد الهجوم الروسي المخزي، يجب أن تكون أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها. لديها حق غير قابل للتصرف في الدفاع عن النفس. ولذلك فإن الحكومة الفيدرالية تدعم أوكرانيا أيضًا في توفير المواد المطلوبة بشكل عاجل".

التعليقات