روسيا تعلن وقفا لإطلاق النار وأوكرانيا تتهمها بإفشال إجلاء المدنيين

في ختام الجولة الثالثة من المفاوضات الروسية - الأوكرانية، مساء الإثنين، أعلن الأوكرانيون تحقيق "بعض النتائج الإيجابية" حول الممرات الإنسانية فيما رأى الروس أنها لم تكن "بمستوى تطلعات" موسكو.

روسيا تعلن وقفا لإطلاق النار وأوكرانيا تتهمها بإفشال إجلاء المدنيين

إجلاء مدنيين في ضواحي كييف ("أ.ب")

انتهت الجولة الثالثة من المفاوضات الروسية - الأوكرانية التي عقدت في منطقة حدودية في بيلاروسيا، اليوم، الإثنين، إلى تحقيق بعض "النتائج الإيجابية" حول الممرات الإنسانية لإجلاء المدنيين، بحسب كييف، فيما أعلنت موسكو أن المحادثات لم تكن "بمستوى تطلعاتها".

وقال مستشار الرئاسية الأوكرانية الذي يشارك في المحادثات مع روسيا، إنه تم إحراز بعض التقدم البسيط بشأن الاتفاق على المسائل اللوجستية لإجلاء المدنيين، "لكن لم يتم التوصل إلى أي اتفاق يحسن الوضع بشكل كبير"، موضحا أن الجانبين سيواصلان المحادثات بشأن وقف إطلاق النار، فيما أعلنت موسكو أنه ليست هناك تطورات إيجابية للحديث عنها.

وفي اليوم الـ12 من الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، احتدم القتال في بلدات حول العاصمة كييف. وأكدت هيئة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية تحشد لاقتحام العاصمة، بالتوازي مع سيطرتها على مدينة إربين وتشديدها الطوق على مدن رئيسية في الجنوب والوسط.

وفيما قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن العمليات العسكرية مستمرة حتى تتوقف القوات الأوكرانية عن القتال. وفي إطار محاولات الوساطة لتسوية النزاع الروسي الأوكراني، أعلنت تركيا استضافة أول محادثات تعقد بين وزير الخارجية الروسي ونظيره الأوكراني، منذ بدء الهجوم الروسي في أوكرانيا.

وفي ما يأتي أبرز تطورات الحرب الروسيا على أوكرانيا في يومها الـ12:

التعليقات