موسكو تعلن ممرّات إنسانيّة يوميّة... وقوّاتها تتقدّم أكثر صوب كييف

أعلنت موسكو، الخميس، أنها ستفتح يوميا ممرات إنسانية للسماح للأوكرانيين الفارين من المعارك بالوصول إلى أراضيها في حين تطالب كييف بممرات تسمح بإجلاء المدنيين داخل أوكرانيا.

موسكو تعلن ممرّات إنسانيّة يوميّة... وقوّاتها تتقدّم أكثر صوب كييف

مدينة ماريوبول الأوكرانية خالية (أ ب)

أعلنت موسكو، الخميس، أنها ستفتح يوميا ممرات إنسانية للسماح للأوكرانيين الفارين من المعارك بالوصول إلى أراضيها، في حين تطالب كييف بممرات تسمح بإجلاء المدنيين داخل أوكرانيا، فيما أفاد مسؤول رفيع بالبنتاغون، بأن القوات الروسية أحرزت تقدما باتجاه كييف من الشمال الغربي والشرق، مشددا على أنّ القوات الروسية عزلت مدينة تشيرنيهيف في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية التي أوردت بيانها وكالات الأنباء الروسية: "نعلن رسميا أن ممرات إنسانية إلى جمهورية روسيا الاتحادية ستكون مفتوحة من جانب واحد من دون تنسيق يوميا اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا" مضيفة أن الممرات "باتجاهات أخرى ستكون موضع تفاوض مع الطرف الأوكراني".

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 90% من المطارات العسكرية الأوكرانية تم إخراجها من الخدمة، وتدمير 146 طائرة عسكرية أوكرانية منذ بدء العمليات العسكرية. في المقابل، اعتبر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أن روسيا ستتعرض لهزيمة إستراتيجية.

وفي ما يأتي آخر تطورات اليوم الخامس عشر من الحرب:

التعليقات