"العقوبات على روسيا سيكون لها تأثير على الاقتصاد العالمي أكبر من الحرب"

الرئيس الأوكراني غداة مقتل 35 شخصًا بضربات جوية روسية على قاعدة قرب لفيف: "إذا لم تُغلقوا سماءنا، ستكون مجرّد مسألة وقت قبل أن تسقط الصواريخ الروسية على أراضيكم، على أراضي الناتو"

أثر القصف الروسي في خاركيف (أ.ب.)

تصاعدت حدة المعارك في أوكرانيا، اليوم، الإثنين، في اليوم التاسع عشر من الغزو الروسي، لترتفع حصيلة الضحايا مع إعلان مقتل 23 شخصا في قصف أوكراني في دونيتسك و11 في ضربات روسية في كييف، وذلك رغم الإعلان عن جولة جديدة من المحادثات الروسية - الأوكرانية.

وفي حين فرّ أكثر من 2,8 مليون شخص من أوكرانيا حتى الآن، لم يستبعد الكرملين أن يسيطر الجيش الروسي على المدن الأوكرانية الكبرى في وقت يتقدّم باتّجاه عدد من المراكز الحضرية الرئيسية، فيما اشتدت المعارك حول العاصمة التي أصبحت محاصرة بشكل شبه كامل والتي فر أكثر من نصف سكانها البالغ عددهم ثلاثة ملايين.

وعلى الأرض، تعرض مبنى مكوّن من ثماني طوابق في حيّ أوبولون في شمال كييف، إلى الاستهداف فجرا "بنيران مدفعية" ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين، فيما تعرض حيّ آخر للقصف قرب مصنع أنتونوف للطائرات.

وفي دونيتسك، أكّد الانفصاليون أن قصفا للجيش الأوكراني استهدف وسط المدينة وأسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل بحسب "وزارة" الصحة المحلية، و23 قتيلا بحسب لجنة التحقيق الروسية. ونشروا صورا تظهر جثثا ملطخة بالدماء ملقاة في أحد الشوارع وسط ركام.

وفي ما يأتي آخر تطورات اليوم الـ19 من الحرب الروسية على أوكرانيا:

التعليقات