إيران: "طواقمنا البحرية تعمل على تخليص سفينة شحن إماراتية من الغرق"

تعمل السلطات الإيرانية، اليوم الخميس، على تخليص طاقم سفينة شحن إماراتية غرقت في مياه الخليج قبالة سواحل إيران والذي يتألف طاقمها من 30 شخصا، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي في طهران.

إيران:

صورة توضيحية شواطئ الإمارات (أ ب)

تعمل السلطات الإيرانية، اليوم الخميس، على تخليص طاقم سفينة شحن إماراتية غرقت في مياه الخليج قبالة سواحل إيران والذي يتألف طاقمها من 30 شخصا، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي في طهران.

وأوردت وكالة "إرنا" للأنباء أن "سفينة شحن إماراتية تحمل على متنها سيارات غرقت على مسافة نحو 50 كلم قبالة عسلويه" في محافظة بوشهر (جنوب غرب)، و"بدأت عملية بحث لإنقاذ أفراد طاقمها الثلاثين"، وذلك نقلا عن مسؤول محلي في مجال السلامة البحرية والموانئ.

ونقلت الوكالة عن مسؤول محلي في مجال سلامة الملاحة البحرية والموانئ قوله "بدأت عملية بحث لانقاذ أفراد طاقمها الثلاثين"، مشيرا الى أن هؤلاء قفزوا إلى المياه وهم يرتدون سترات إنقاذ.

وأفاد المسؤول أن أسباب الغرق ترتبط على الأرجح بالظروف المناخية، علما بأن منظمة الأرصاد الإيرانية أصدرت، الأربعاء، "تحذيرا" عند المستوى الأحمر جراء سرعة الرياح وحركة الأمواج في المنطقة البحرية حيث غرقت السفينة.

وأوضح المسؤول الإيراني أنه "فور تبلغ السلطات البحرية في محافظة بوشهر خبر تعرض السفينة الاماراتية الى خطر الغرق"، قامت بإرسال قطع بحرية لانقاذها "لكن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك مما أدى إلى غرق السفينة".

وتعد عسلويه من المناطق الأساسية لإنتاج الطاقة والصناعات البتروكيماوية في الجمهورية الإسلامية.

التعليقات