مقتل قائد كبير بالبحرية الروسية والقتال يحتدم في ماريوبول

خاضت القوات الروسية والأكرانية قتالا من أجل السيطرة على مدينة ماريوبول، اليوم الأحد، في حين ناشد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إسرائيل، المساعدة في صد الهجوم الروسي على بلاده، متسائلا عن تردد إسرائيل في بيع منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية لأوكرانيا.

مقتل قائد كبير بالبحرية الروسية والقتال يحتدم في ماريوبول

عقب قصف في كييف (أ.ب)

خاضت القوات الروسية والأوكرانية قتالا من أجل السيطرة على مدينة ماريوبول، اليوم الأحد، في حين ناشد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إسرائيل، المساعدة في صد الهجوم الروسي على بلاده، متسائلا عن تردد إسرائيل في بيع منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية لأوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية أن "قائد القوات الليبية خليفة حفتر اتفق خلال زيارته لموسكو على إرسال مقاتلين ليبيين إلى أوكرانيا دعمًا لروسيا"؛ فيما أعلن حاكم منطقة في شبه جزيرة القرم الخاضعة لروسيا، مقتل قائد كبير في أسطول البحر الأسود الروسي في أوكرانيا.

وتتواصل موجة نزوح اللاجئين عن المدن الأوكرانية وذلك في اليوم الـ25 للحرب الروسية الأوكرانية، حيث قالت الأمم المتحدة إن 6.5 ملايين نزحوا داخل أوكرانيا، إضافة إلى 3.2 ملايين فروا خارج البلاد جراء الحرب، فيما أعلنت وكالة الأمم المتحدة للطفولة أن أكثر من 1,5 مليون طفل هم ضمن الأشخاص الذين فروا إلى الخارج، محذرة من أن مخاطر تعرضهم لاستغلال "حقيقية ومتنامية".

وكرر الرئيس الأوكراني أنه "مستعد لمفاوضات" مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مؤكدًا أنه "بدون مفاوضات، لن نوقف الحرب" التي تخوضها روسيا في أوكرانيا. ودافع عن عقد عدة جولات من المفاوضات بين كييف وموسكو م، قائلًا إن لها "قيمة كبيرة؛ إذا كانت هناك فرصة بنسبة 1% فقط لوقف هذه الحرب، فعلينا اغتنامها".

وفي ما يأتي آخر تطورات اليوم الـ25 من الحرب الروسية الأوكرانية:

التعليقات