موسكو: بحالة حظر تصدير النفط ستواجه أوروبا ضربة صعبة

قال الكرملين الروسي لوكالة "رويترز"، اليوم الإثنين، إنه "لا بد من إحراز تقدم جوهري أولا قبل عقد قمة بين بوتين وزيلينسكي والتقدم في المفاوضات الروسية الأوكرانية غير كاف لعقد لقاء مباشر بين بوتين وزيلنسكي".

موسكو: بحالة حظر تصدير النفط ستواجه أوروبا ضربة صعبة

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين (أ ب)

قال الكرملين الروسي لوكالة "رويترز"، اليوم الإثنين، إنه "لا بد من إحراز تقدم جوهري أولا قبل عقد قمة بين بوتين وزيلينسكي والتقدم في المفاوضات الروسية الأوكرانية غير كاف لعقد لقاء مباشر بين بوتين وزيلنسكي".

وأشار إلى أن "محادثات السلام مع أوكرانيا لا تحقق تقدما كبيرا كما ينبغي". وأوضح أن "المزاعم بشأن منع روسيا إجلاء المدنيين الأوكرانيين عبر الممرات الإنسانية كاذبة".

وتطرق الكرملين إلى جهود الوساطة لعقد لقاء بين بوتين وزيلنسكي، وقال إن "أهم شيء هو دفع كييف لأن تكون منفتحة أكثر على الحوار".

وأبدى الكرملين استعداد روسيا للعمل بشكل أسرع من الجانب الأوكراني في المحادثات. وفي ما يخص حظر تصدير النفط أشار الكرملين إلى أن هذا "سيضر بتوازن الطاقة في أوروبا".

وأضاف الكرملين لـ"رويترز" أن "واشنطن لن تخسر شيئا في حال فرض حظر على النفط ولكن أوروبا ستواجه ضربة صعبة".

وقال الكرملين إننا "سنتعامل بسلبية في حال تدخل أي دولة من حلف النيتو في أوكرانيا وبوتين تحدث عن ذلك في خطابه". وأضاف أنه "على الهيئات الدولية الضغط على كييف لإجبار القوميين على إتاحة خروج المدنيين عبر الممرات الإنسانية".

أما في ما يتعلق بوقف إطلاق النار فقال الكرملين إن "مسألة وقف إطلاق النار خلال المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا غير واردة".

التعليقات