جولة مفاوضات جديدة بين موسكو وكييف في إسطنبول

زيلينسكي يطالب الغرب بالسلاح وروسيا تقصف لفيف بصواريخ كروز، وبريطانيا تتهم الجيش الروسي باستهداف مناطق مكتظة بالسكان في أوكرانيا، وقالت إنه يعمد إلى القصف من داخل أجواء روسيا خشية تعرض الطائرات للدفاعات الأوكرانية، وهو ما نفته وزارة الدفاع الروسية.

جولة مفاوضات جديدة بين موسكو وكييف في إسطنبول

دمار بعد قصف روسيّ في خاركيف (أ.ب)

مع دخول الحرب بين روسيا وأوكرانيا يومها الـ32، طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، فجر اليوم، الأحد، الدول الغربية بتقديم جزء صغير من عتادها العسكري لبلاده، حيث اتهمت بريطانيا روسيا باستهداف مناطق مكتظة بالسكان في أوكرانيا، فيما أعلنت واشنطن أنها فرضت خلال شهر عقوبات على أكثر من 470 شخصية و196 كيانا في روسيا.

يأتي ذلك، فيما سيطرت القوات الروسية على المدينة التي يقطنها أفراد طاقم منشأة تشرنوبيل النووية واحتجزت رئيس بلديتها لفترة وجيزة ما أثار احتجاجات، حيث أطلقت القوات الروسية سراح رئيس البلدية لاحقا، وفق ما أعلن مسؤولون أوكرانيون.

وتأتي السيطرة على المدينة بعد تناوب لأفراد الطاقم العامل في المنشأة في نهاية الأسبوع الماضي، هو الأول منذ سيطرة روسيا على الموقع. وواصل نحو مائة عامل تقني أوكرانيين تسيير الأعمال اليومية في المنشأة لنحو أربعة أسابيع من دون أي تناوب.

وفي ما يأتي أبرز تطورات الحرب الروسية على أوكرانيا:

التعليقات