4 ملايين لاجئ أوكراني والقوات الروسية "تنسحب بسرعة" من شمال أوكرانيا

خففت القوات الروسية قبضتها على كييف، مع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا يومة الـ38، ةتعمل روسيا على تجميع صفوفها للتركيز على شرق البلاد حيث تواجه جيشا أوكرانيا متمرّسا، مما قد يشير إلى صراع "طويل الأمد" قد يستمر أشهرا، بحسب تقديرات البنتاغون.

4 ملايين لاجئ أوكراني والقوات الروسية

حملة عسكرية للبحث عن قوات روسية محتملة بعد انسحابهم من قرى في ضواحي كييف (أ ب)

خففت القوات الروسية قبضتها على كييف، مع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا يومة الـ38، ةتعمل روسيا على تجميع صفوفها للتركيز على شرق البلاد حيث تواجه جيشا أوكرانيا متمرّسا، مما قد يشير إلى صراع "طويل الأمد" قد يستمر أشهرا، بحسب تقديرات البنتاغون.

وفي جنوب شرق البلاد، لا تزال ماريوبول محل نزاع بين الطرفين، والوضع الإنساني فيها كارثي. وتجري عمليات إجلاء المدنيين بشكل تدريجي بعدما كانت مستحيلة على مدى أسابيع.

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في مقطع مصور بُثّ ليل الجمعة - السبت "اليوم (الجمعة) عملت الممرات الإنسانية في ثلاث مناطق: دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا. تمكنّا من إنقاذ 6266 شخصا، بينهم 3071 من ماريوبول".

وشدد زيلينسكي على أن الوضع العسكري في شرقي البلاد لا يزال صعبا للغاية، وقال إن روسيا تستعد لشن هجمات جديدة في منطقة دونباس ومدينة خاركيف. وأضاف، في كلمة مصورة، أن القوات الروسية في شمالي البلاد تتراجع ببطء ولكن بشكل ملحوظ.

وفي ما يأتي آخر تطورات الحرب الروسية على أوكرانيا:

التعليقات