الإمارات والبحرين والأمم المتحدة وتركيا تدين عملية تل أبيب

 أدانت البحرين والإمارات والأمم المتحدة، الجمعة، عملية إطلاق النار التي وقعت في تل أبيب في ساعة متأخرة من مساء أمس، الخميس.

الإمارات والبحرين والأمم المتحدة وتركيا تدين عملية تل أبيب

(أ ب)

أدانت البحرين والإمارات وتركيا والأمم المتحدة، الجمعة، عملية إطلاق النار التي وقعت في تل أبيب في ساعة متأخرة من مساء أمس، الخميس.

وصفت البحرين العملية، بأنها "عملية إرهابية" وقدمت "التعازي لأسر الضحايا والحكومة الإسرائيلية".

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، إنها تؤكد "موقف مملكة البحرين الثابت الرافض لكافة أشكال الإرهاب والعنف مهما كانت دوافعه ومبرراته".

من جانبها، أعلنت سفارة الإمارات في إسرائيل على "تويتر" إنها تستنكر الهجوم وقدمت التعازي لأسر الضحايا.

وأقام البلدان علاقات رسمية مع إسرائيل في عام 2020 في إطار "اتفاقيات أبراهام" التي توسطت فيها الولايات المتحدة والتي شملت المغرب كذلك.

من جانبه، أعرب منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، الجمعة، عن "ذهوله" إزاء عملية تل أبيب، مطالبا بوقف هذه الأعمال وإدانتها من الجميع.

وقال المتحدث باسم الأمين العام لأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك: "إن وينسلاند قال إنه أصيب بالذهول من هجوم شنيع آخر مساء أمس في تل أبيب"، وفق تعبيره.

وأضاف "كما أعرب وينسلاند عن أسفه لتأييد حركة حماس لهذا الهجوم". وتابع: "لا يوجد تمجيد في الإرهاب (..) هذه الأعمال يجب أن تتوقف الآن وأن يدينها الجميع".

وفي وقت سابق اليوم، قالت السفارة التركية في إسرائيل، في تغريدة على "تويتر": "ندين العملية الإرهابية التي وقعت ليلة 7 نيسان/ أبريل في تل أبيب". وأضافت "نشعر بالقلق إزاء الزيادة الأخيرة في مثل هذه الهجمات".

وتابعت السفارة التركية: "ننقل تعازينا لأسر الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم المذكور، وكذلك لحكومة وشعب إسرائيل. كما نتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وكانت فصائل فلسطينية بينها حركة حماس قد أعلنت، في بيانات منفصلة عقب عملية تل أبيب، مباركتها للعملية، مشددة على أنها "جاءت كرد فعل طبيعي على الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين والمقدسات".

وأسفرت العملية التي نفذها الشهيد رعد حازم (29 عاما) من مخيم جنين، في حانة وسط تل أبيب، عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة 10 آخرين، قبل أن تتمكن الشرطة الإسرائيلية من قتله في اشتباك مسلح في مدينة يافا

التعليقات