أوكرانيا تستعدّ لسقوط ماريوبول ولهجوم روسيّ على الشرق

دخل الغزو الروسي لأوكرانيا، اليوم الإثنين، يومه الـ47، حيث أكدت أوكرانيا أنها مستعدة لخوض معركة كبيرة في شرق البلاد الذي يشكل أولوية لدى موسكو، بينما يتواصل إجلاء المدنيين خوفا من هجوم وشيك في هذه المنطقة.

أوكرانيا تستعدّ لسقوط ماريوبول ولهجوم روسيّ على الشرق

(أ.ب)

دخل الغزو الروسي لأوكرانيا، اليوم الإثنين، يومه الـ47، وأعلنت القوات الأوكرانية، أنها تستعدّ لسقوط ماريوبول، الميناء الإستراتيجي المدمّر الواقع في جنوب شرق البلاد والذي يحاصره الجيش الروسي منذ أكثر من 40 يومًا، في حين تعزّز مواقعها في الشرق بانتظار هجوم روسي وشيك.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، أولكسندر موتوزيانيك: "بحسب معلوماتنا، بات العدو على وشك إتمام الاستعدادات لهجوم على الشرق. سيقع الهجوم قريبا جدا".

وأضاف موتوزيانيك: "نتوقع حصول معارك كثيفة في هذه الأراضي (الشرق) في مستقبل قريب"، مضيفًا: "لا يمكننا توقع متى سيحصل ذلك (بالتحديد)، هذه معلومات من مصادر غربية". وتابع أن "الجيش الأوكراني مستعدّ".

وكتب الفوج السادس والثلاثون في البحرية الوطنية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في بيان على فيسبوك الاثنين "اليوم ستكون على الأرجح المعركة الأخيرة" في ماريوبول "لأن ذخائرنا تنفد".

وتابع الفوج متوجها إلى الأوكرانيين: "سيكون مصير بعضنا الموت وبعضنا الآخر الأسر. لا نعلم ما الذي سيحصل لكننا نطلب منكم حقا أن تتذكرونا بكلمة طيبة".

وفيما يلي آخر تطورات اليوم الـ47 من الحرب الروسية على أوكرانيا:

التعليقات