زيلينسكي: تصفية جنودنا ورجالنا في ماريوبول سينهي المفاوضات

تسعى أوكرانيا إلى كسر الحصار الذي ضربته القوات الروسية حول مدينة ماريوبول، مع احتدام القتال حول مصنع إيليتش لتصنيع الصلب في المدينة، في حين شهدت العاصمة كييف انفجارات هي الأقوى منذ أسبوعين.

 زيلينسكي: تصفية جنودنا ورجالنا في ماريوبول سينهي المفاوضات

(Getty Images)

تسعى أوكرانيا إلى كسر الحصار الذي ضربته القوات الروسية حول مدينة ماريوبول، مع احتدام القتال حول مصنع إيليتش لتصنيع الصلب في المدينة، في حين شهدت العاصمة كييف انفجارات هي الأقوى منذ أسبوعين.

وقالت روسيا إنها قصفت أثناء الليل ما وصفته بأنه مصنع في كييف كان يُصنع ويصلح الصواريخ المضادة للسفن، انتقاما فيما يبدو لغرق الطراد الصاروخي "موسكفا"، أكبر سفينة حربية في أسطول البحر الأسود الروسي، الخميس الماضي.

وتشهد ماريوبول، الواقعة على بحر آزوف، قتالا واسعا، وتحولت المدينة، التي كان يقطنها قبل الغزو الروسي نحو 400 ألف مواطن، إلى أنقاض على مدى سبعة أسابيع من القصف والحصار، وما زال عشرات الآلاف محاصرين داخلها. فيما لقي آلاف المدنيين حتفهم.

هذا وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، لمحطة "‬سي إن إن"، مساء أمس، الجمعة، إن ما بين 2500 و3000 جندي أوكراني لقوا حتفهم حتى الآن في الحرب مع روسيا كما أصيب عشرة آلاف آخرين.

وأضاف زيلينسكي إن ما بين 19 ألف و20 ألف جندي روسي لقوا حتفهم في الحرب التي دخلت أسبوعها الثامن. وقالت موسكو، الشهر الماضي، إن 1,351 جنديا روسيا قتلوا وأصيب 3,825.

وفي ما يلي آخر تطورات الحرب الروسية على أوكرانيا:

التعليقات