رئيسي: إيران سترد ردا قاسيا على أي خطأ من واشنطن أو حلفائها

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في كلمة ألقاها من إقليم كرمانشاه، اليوم الخميس، إن الجمهورية الإسلامية سترد "ردا قاسيا" على أي خطأ من جانب واشنطن أو حلفائها.

رئيسي: إيران سترد ردا قاسيا على أي خطأ من واشنطن أو حلفائها

(Getty Images)

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في كلمة ألقاها من إقليم كرمانشاه، اليوم الخميس، إن الجمهورية الإسلامية سترد "ردا قاسيا" على أي "خطأ" من جانب واشنطن أو حلفائها.

ويأتي ذلك في أعقاب تعهد الرئيس الأميركي، جو بايدن، في إعلان أمني تم توقيعه مع إسرائيل، في وقت سابق، اليوم، بأن الولايات المتحدة سوف تستخدم "جميع عناصر قوتها الوطنية" لمنع إيران من حيازة السلاح النووي.

وجاء في النص الذي وقعه بايدن ورئيس الحكومة الاسرائيلية، يائير لبيد، أن "الولايات المتحدة تؤكد أن جزءا لا يتجزأ من هذا التعهد هو الالتزام بعدم السماح لإيران مطلقًا بامتلاك السلاح النووي، وبأنها مستعدة لاستخدام جميع عناصر قوتها الوطنية لضمان هذه النتيجة".

وقال رئيسي في كلمة ألقاها إن "الأمة الإيرانية العظيمة لن تقبل أي أزمة أو انعدام للأمن في المنطقة، وعلى واشنطن وحلفائها أن يعلموا أن أي خطأ سيقابل برد صارم ومحكم ومباشر من إيران".

وأضاف "نقول لواشنطن وحلفائها إننا لن نقبل أي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة"، واعتبر أن "تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني ودمجه في المنطقة لن يجلبا الأمن لإسرائيل".

وشدد على أن طهران "ترفض تدخلات واشنطن في المنطقة كونها ستؤدي إلى ضرب الأمن الإقليمي"، واعتبر أن "واشنطن تدرك فشل سياسة الضغوط القصوى وما تقوم به الآن تكرار لتجاربها السابقة".

التعليقات