زيارة محتملة للرئيس الأوكراني إلى بروكسل الخميس

أفاد تقرير صحافي بأن الرئيس الأوكراني قد يتوجه إلى بروكسل، الخميس، لحضور قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي وإلقاء كلمة أمام النواب الأوروبيين.

زيارة محتملة للرئيس الأوكراني إلى بروكسل الخميس

(Getty Images)

كشفت مصادر أوروبية، اليوم الإثنين، عن زيارة محتملة للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إلى بروكسل، لحضور قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي وإلقاء كلمة أمام النواب الأوروبيين، يوم الخميس المقبل.

وفي حال تأكدت، ستكون هذه الزيارة الأولى لزيلينسكي لعاصمة الاتحاد الأوروبي منذ بدء الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير 2022.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في البرلمان الأوروبي (لم تسمه)، عن "احتمال عقد جلسة عامة استثنائية الخميس التاسع من شباط/ فبراير الجاري، بحضور زيلينسكي".

وأكد مصدران برلمانيان آخران طلبا عدم كشف هويتيهما هذه المعلومات.

ويحظى الرئيس الأوكراني بـ"دعوة دائمة" إلى بروكسل، وفق ما ذكر متحدث باسم رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال.

ولم تؤكد الرئاسة الأوكرانية من جهتها هذه الزيارة.

وزار زيلينسكي واشنطن في 22 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في أول رحلة دولية منذ بداية الحرب. والتقى يومها الرئيس الأميركي، جو بايدن، وألقى كلمة أمام الكونغرس.

ومن المقرر عقد قمة استثنائية للقادة الأوروبيين، يومي الخميس والجمعة المقبلين، لبحث تطورات الحرب في أوكرانيا وتضامن الاتحاد الأوروبي مع كييف.

والتقى رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، ومسؤولون كبار في الاتحاد الأوروبي، يوم الجمعة الماضي، زيلينسكي، في كييف لإظهار دعمهم لعملية انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

التعليقات