بايدن يصل بولندا

على متن قطار قادما من العاصمة الأوكرانية كييف، وصل الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى بولندا، في وقت متأخر من مساء الإثنين.

بايدن يصل بولندا

بايدن خلال توجّهه للقطار بعيد زيارة كييف (Getty Images)

وصل الرئيس الأميركي، جو بايدن، في وقت متأخر من مساء الإثنين، العاصمة البولندية وارسو في زيارة رسمية تستمر حتى 22 شباط/ فبراير الجاري.

ونقل تلفزيون "TVN24" المحلي لقطات للرئيس بايدن وهو ينزل من إحدى القطارات في العاصمة وارسو، حسبما أفادت وكالة "الأناضول" للأنباء.

ووصل بايدن إلى وارسو قادما من العاصمة الأوكرانية كييف، حيث التقى الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

ومن المقرر أن يلتقي بايدن في وارسو نظيره البولندي أندريه دودا، "لمناقشة التعاون الثنائي والجهود الجماعية لدعم أوكرانيا، وتعزيز قوة الردع لحلف الناتو"، بحسب بيان سابق للبيت الأبيض.

كما يلتقي بايدن زعماء مجموعة "بوخارست 9" المكونة من دول الجناح الشرقي لحلف الناتو، "لإعادة تأكيد دعم الولايات المتحدة الثابت لأمن الحلف".

وفي وقت سابق الإثنين، وصل بايدن إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في زيارة مفاجئة لتأكيد دعمه وتضامنه.

وجاء في بيان للبيت الأبيض نقلا عن بايدن قوله: "بينما يستعد العالم لذكرى مرور عام على الغزو الروسي الوحشي لأوكرانيا، أنا في كييف اليوم للقاء الرئيس زيلينسكي وإعادة التأكيد على التزامنا الثابت والراسخ بديمقراطية أوكرانيا وسيادتها ووحدة أراضيها".

وفي 24 شباط/ فبراير 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعها رفض دولي، وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها، تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.

التعليقات