تايوان ترصد 19 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية في مجالها الجوي

خبراء عسكريّون يطلقون تحذيراتهم، ويتوقعون أن الصين تايوان قبل بداية العام المقبل

تايوان ترصد 19 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية في مجالها الجوي

(Getty)

أعلنت وزارة الدفاع التايوانيّة، اليوم الأربعاء، رصدها لـ19 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينيّة، في منطقة الدفاع الجويّ الخاصّة بها.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنّ الطائرات، وجميعها مقاتلات من طراز جيه - 10، وصلت إلى الركن الجنوبيّ الغربيّ من منطقة الدفاع الجويّ التايوانيّة.

وتابعت الوزارة أنّها راقبت الوضع وأرسلت طائرات تابعة لسلاح الجوّ، مستخدمة التحذيرات الاعتياديّة في مثل هذه التوغّلات الصينيّة.

وكانت طائرات صينيّة حلّقت في منطقة أديز، التي تعدّ منطقة تمييز للهوية لأغراض الدفاع الجويّ.

ومنطقة أديز، هي منطقة واسعة تراقبها تايوان، وتجري فيها دوريّات تعمل على منحها مزيدًا من الوقت، للردّ على أيّ تهديدات. وكانت الحكومة التايوانيّة، قد عرضت مرارًا وتكرارًا إجراء محادثات مع الصين، لكنّها تقول إنّ الجزيرة ستدافع عن نفسها، في حال تعرّضها للهجوم، وأنّ الشعب التايوانيّ هو فقط من سيقرر مصيره.

وترى الصين تايوان جزءًا من أراضيها، في الوقت الذي تكثف فيه بكين ضغوطاتها العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية على تايوان. كما عبرت الصين مرارا عن معارضتها الشديدة لأي اتصال رسمي أو عسكري بين الولايات المتحدة وتايوان".

وكان خبراء عسكريّون أميركيّون، قد حذّروا من أنّ الولايات المتّحدة غير جاهزة لخوض حرب باتت احتمالاتها تتزايد مع الصين دفاعًا عن تايوان، كما تفتقر إلى الصواريخ بعيدة المدى اللازمة لحماية القوات حول الجزيرة، وذلك وفق تقرير نشرته صحيفة التايمز البريطانيّة.

وأطلق خبراء عسكريّون تحذيراتهم، من أنّ الصين قد تغزو تايوان قبل بداية العام المقبل.

التعليقات