إيران: اعتقال مشتبهين بقضية تسميم طلبة مدارس

الداخلية الإيرانية: "بناءً على معلومات وتحقيقات أجهزة الأمن، تم اعتقال بعض الأشخاص في 5 محافظات وتقوم الأجهزة المعنية بالتحقيق بشكل كامل"

إيران: اعتقال مشتبهين بقضية تسميم طلبة مدارس

مدرسة إيرانية (Gettyimages)

اعتقلت الشرطة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، عددا من الأشخاص على خلفية قضية تسمم طالبات في عدة مدارس، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية.

ونقلت وكالة أنباء تسنيم المحلية عن مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، قوله إنه "بناءً على معلومات وتحقيقات أجهزة الأمن، تم اعتقال بعض الأشخاص في 5 محافظات وتقوم الأجهزة المعنية بالتحقيق بشكل كامل".

وأضاف "سيتم إعلان النتائج بمجرد اكتمال التحقيقات والحصول على نتائج واضحة".

جاء هذا الإعلان غداة دعوة المرشد الإيراني علي خامنئي، مسؤولي البلاد لمتابعة قضية تسمم الطالبات "بجدية" قائلا إنها "جريمة كبيرة لا تغتفر".

وخلال الأشهر الأخيرة، أبلغت عدة مدارس في العاصمة طهران عن حالات مرض غامض أرسل مئات من طالبات المدارس إلى المستشفيات.

وبحسب إعلام محلي، فقد تم تسجيل عشرات حالات تسمم الطالبات بمدرسة في برديس، وهي ضاحية تقع على بعد 17 كلم شمال شرقي طهران، كما وردت تقارير مماثلة من غرب العاصمة.

وتم إدخال المئات من طالبات المدارس إلى المستشفيات في مدن مختلفة بأنحاء البلاد منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، فيما وصف بأنه "موجة من مرض غامض".

ورغم أن العدد الدقيق للطالبات المتأثرات بالتسمم غير معروف حتى الآن، فقد قدر أحد كبار النواب الأربعاء الماضي، الرقم مبدئيا "بنحو 900".

والخميس الماضي، أعلن المدعي العام في طهران علي صالحي، تشكيل لجنة خاصة لمتابعة القضية، محذرا من أن "الجناة" سيواجهون عقوبات قانونية صارمة.

التعليقات