البنتاغون تنشر تسجيلا مصوّرا يوثّق طائرة روسيّة تلقي وقودا على مسيّرة أميركيّة

ذكرت البنتاغون أن المقطع -ومدته 42 ثانية- يظهر طائرة روسية من طراز "سوخوي - 27"، تقترب من الجزء الخلفي من الطائرة الأميركية بدون طيار من طراز "إم كيو - 9"، وتبدأ في إلقاء الوقود أثناء مرورها.

البنتاغون تنشر تسجيلا مصوّرا يوثّق طائرة روسيّة تلقي وقودا على مسيّرة أميركيّة

الطائرة الروسية ("أ ب")

نشرت وزارة الدفاع الأميركية ("بنتاغون")، اليوم الخميس، لقطات لما تقول إنها طائرة روسية تقوم باعتراض غير آمن لطائرة استطلاع بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأميركية، فوق البحر الأسود.

وأضافت الوزارة أن المقطع -ومدته 42 ثانية- يظهر طائرة روسية من طراز "سوخوي - 27"، تقترب من الجزء الخلفي من الطائرة الأميركية بدون طيار من طراز "إم كيو - 9"، وتبدأ في إلقاء الوقود أثناء مرورها.

وقال الجيش الأميركي إنه تخلص من الطائرة في البحر، أول من أمس، الثلاثاء، بعد أن سكبت المقاتلة الروسية الوقود على الطائرة بدون طيار، في محاولة على ما يبدو لتعمية أجهزتها البصرية وإخراجها من المنطقة، ثم ضربت مروحيتها.

وتحدث وزير الدفاع، لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، مارك ميلي، إلى نظراء روس بهذا الشأن.

وكانت الاتصالات الهاتفية مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ورئيس الأركان العامة الروسي، فاليري غيراسيموف، أمس الأربعاء، هي الأولى منذ تشرين الأول/ أكتوبر.

في حين تكررت محاولات الاعتراض، إلا أن الحادث الذي وقع وسط الحرب في أوكرانيا، قد أثار مخاوف من أنه قد يقرّب واشنطن وموسكو من صراع مباشر.

وجاء في تقرير لوزارة الدفاع الروسية أن شويغو اتهم واشنطن بالتسبب في الواقعة من خلال تجاهل قيود الطيران التي فرضها الكرملين، بسبب عملياته العسكرية في أوكرانيا.

كما انتقدت روسيا "تكثيف الأنشطة الاستخباراتية ضد مصالح الاتحاد الروسي".

الطائرة الروسية ("أ ب")

وقالت وزارة الدفاع إن مثل هذه الإجراءات الأميركية "تقوم بتصعيد الوضع في منطقة البحر الأسود"، محذرة من أن روسيا "سترد بالمثل على أي استفزازات".

التعليقات