مباحثات سعودية روسية حول "وضع أسواق النفط العالمية"

السعودية وروسيا تؤكدان على قرار أوبك+ بشأن خفض إنتاج النفط حتى نهاية العام 2023، في اجتماع عقد في الرياض لمناقشة "الأوضاع في أسواق النفط العالمية".

مباحثات سعودية روسية حول

(واس)

بحث وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، مع نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، "الأوضاع في أسواق النفط العالمية وجهود مجموعة أوبك+ للحفاظ على توازن السوق واستقرارها"، بحسب ما أفادت وسائل إعلام سعودية رسمية.

وأكد الطرفان، خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة السعودية، الرياض، التزامهما بالقرار الذي صدر عن مجموعة أوبك+ في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بخفض الإنتاج المستهدف بمليوني برميل يوميا حتى نهاية عام 2023، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضحت أن اللقاء عقد في إطار "اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني بين المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية"، التي يترأسها وزير الطاقة عن الجانب السعودي، ونائب رئيس الوزراء عن الجانب الروسي.

وأضافت أن المحادثات شملت "التحضير لاجتماع الدورة القادمة للجنة المشتركة"، كما تطرق الجانبان إلى "سبل تنمية وتطوير العلاقات بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، في إطار أعمال اللجنة المشتركة".

وقالت إن الجانبين بحثا "أوضاع السوق البترولية العالمية، وجهود مجموعة أوبك+الرامية إلى تعزيز استقرار السوق وتوازنها، حيث أكّدا التزام بلديهما بالقرار الذي اتخذته أوبك+، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا حتى نهاية عام 2023".

كما أكدا "استمرار التعاون بين البلدين، في إطار مجموعة أوبك+، لتعزيز استقرار السوق العالمية وتوازنها".

التعليقات