اجتماع رباعي بين إيران وروسيا وتركيا وسورية في أبريل

يذكر أن الهدف من الاجتماع هو تحضير الأجواء لعقد اجتماع آخر على مستوى وزراء الخارجية، حيث أعلن وزير الخارجية التركي في مؤتمر صحافي مع نظيره الإيراني الأربعاء الماضي، أن اجتماعا سيعقد في موسكو

اجتماع رباعي بين إيران وروسيا وتركيا وسورية في أبريل

وزيرا خارجية تركيا وإيران (Gettyimages)

من المزمع أن تعقد قمة بين إيران وروسيا وتركيا وسورية في موسكو مطلع شهر نيسان/ أبريل القادم؛ حسبما أعلن مساعد وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الإثنين.

وذكر بوغدانوف أن "الاجتماع سيضم مساعدي وزارات الخارجية في الدول الأربع، وذلك لإجراء مشاورات بينهم بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وكان بوغدانوف قد أعلن في وقت سابق أن الجميع يسيرون باتجاه انعقاد الاجتماع بأسرع ما يمكن، حيث يتم إجراء التنسيق اللازم مع هذه الدول التي لها جدولها العملي والزمني الخاص.

وتوقع وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، أن يعقد الاجتماع الرباعي على مستوى مساعدي وزراء الخارجية خلال الأيام القادمة.

وتابع "لقد كان من المقرر أن يعقد الاجتماع يومي 15 و19 آذار/ مارس الجاري، إلا أنه تم إرجاؤه إلى موعد آخر، وقد يعقد في غضون الأيام القادمة".

يذكر أن الهدف من الاجتماع هو تحضير الأجواء لعقد اجتماع آخر على مستوى وزراء الخارجية، حيث أعلن وزير الخارجية التركي في مؤتمر صحافي مع نظيره الإيراني الأربعاء الماضي، أن اجتماعا سيعقد في موسكو بمشاركة هؤلاء الوزراء.

وكان مسؤولون من النظام السوري وتركيا قد التقوا لأول مرة في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي في العاصمة الروسية موسكو في أول اجتماع بين مسؤولين من البلدين بعد قطع العلاقات بين دمشق وأنقرة في عام 2011.

التعليقات