الهند: مصرع 35 شخصا إثر سقوط العشرات في بئر معبد هندوسيّ

قال مسؤولون محليون، اليوم الجمعة، إنه تم العثور على 35 جثة داخل بئر في معبد هندوسي بوسط الهند، بعد سقوط عشرات الأشخاص في المياه عندما انهار غطاء البئر بفعل سقوط لوح خرساني فوقه، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

الهند: مصرع 35 شخصا إثر سقوط العشرات في بئر معبد هندوسيّ

أثناء نقل الضحايا (Getty Images)

لقى 35 شخصا مصارعهم، إثر سقوط العشرات داخل بئر معبد هندوسي في ولاية ماديا براديش، وسط الهند.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وقال مسؤولون محليون، اليوم الجمعة، إنه تم العثور على 35 جثة داخل بئر في معبد هندوسي بوسط الهند، بعد سقوط عشرات الأشخاص في المياه عندما انهار غطاء البئر بفعل سقوط لوح خرساني فوقه، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وأظهر مقطع فيديو انهيار المعبد الواقع في مدينة إندور بولاية ماديا براديش، أمس الخميس، مما نتج عنه حالة من الفوضى، شهدت اندفاع عشرات الأشخاص باتجاه مخارج المعبد.

واستخدم قرابة 140 من رجال الإنقاذ، الحبال والسلالم لسحب الجثث من البئر.

وفي السياق، قال شهود عيان إن حشدا كبيرا من الأشخاص احتشدوا في المعبد لأداء طقوس النار والاحتفال بمهرجان الإله راما.

وبدوره، أوضح مفوض الشرطة، ماكراند ديوسكار، أن عشرات الأشخاص سقطوا في المياه عندما انهار اللوح الخرساني فوق البئر، مشيرا إلى أن الكثيرين غطتهم الأنقاض.

وأشارت صحيفة "تايمز أوف إنديا" إلى أن السلطات المحلية أمرت أصحاب المعبد في كانون الثاني/ يناير الماضي، بإزالة غطاء البئر باعتباره "غير آمن، وغير مصرح به"، لكن القائمون على المعبد تجاهلوا التحذير.

(Getty Images)

وصرح كانتيبهاي باتيل، وهو رئيس جمعية سكانية، للصحافيين أن السلطات كانت بطيئة في رد فعلها، وأن سيارة الإسعاف الأولى وصلت إلى المكان بعد ساعة من البلاغ.

وقال كبير المسؤولين المنتخبين في الولاية، شيفراج سينغ تشوهان، إن غطاء البئر انهار على ما يبدو، لأنه لم يستطع تحمل وزن الحشد الكبير. وأمر بإجراء تحقيق.

قال إلياراجا تي، وهو مسؤول إداري بالمنطقة: ”انتشلنا حتى الآن 35 جثة وعملية الإنقاذ مستمرة”. وكان الجهد متواصلا اليوم الجمعة.

وانضم أفراد من الجيش إلى العملية مساء الخميس. وذكرت صحيفة (تايمز أوف إنديا) أن أعمال الإنقاذ تم التعجيل بها بعد أن أظهرت كاميرات تحت الماء جثثا تطفو في مياه البئر الموحلة.

التعليقات