14/04/2023 - 08:33

تكساس: انفجار في مزرعة تابعة لشركة ألبان يتسبب بنفوق آلاف الأبقار

وجد رجال الإطفاء والشرطة الّذين هرعوا إلى مكان الحادث "شخصًا محاصرًا في الداخل". وقال مكتب مأمور مقاطعة كاسترو على فيسبوك إنّه تمّ إنقاذ عامل المزرعة ونقله جوًّا إلى المستشفى

تكساس: انفجار في مزرعة تابعة لشركة ألبان يتسبب بنفوق آلاف الأبقار

(Getty)

أعلنت السلطات الأميركيّة، أنّ انفجارًا وقع في مزرعة للألبان في ولاية تكساس، نتج عنه نفوق نحو 18 ألف رأس بقر، بالإضافة إلى إصابة شخص واحد.

ودمّر الانفجار والحريق ليل الاثنين الثلاثاء مزرعة ألبان "ساوثفورك" الواقعة بالقرب من بلدة ديميت في منطقة بانهاندل بولاية تكساس.

ووجد رجال الإطفاء والشرطة الّذين هرعوا إلى مكان الحادث "شخصًا محاصرًا في الداخل". وقال مكتب مأمور مقاطعة كاسترو على فيسبوك إنّه تمّ إنقاذ عامل المزرعة ونقله جوًّا إلى المستشفى.

وقال مفوّض الزراعة في ولاية تكساس سيّد ميلر في بيان إنّ الحادث هو "أخطر حريق في مزرعة لتربية الماشية في تاريخ تكساس". وأضاف أنّ "التحقيق فيه وملاحقة المسؤولين سيستغرق بعض الوقت على الأرجح".

وأكّد ميلر أنّ مصدر الانفجار والحريق لم يعرف ووصف الحادث بأنّه "مروّع".

وأضاف "ما إن نعرف السبب والحقائق المحيطة بهذه المأساة، سنحرص على إطلاع الجمهور على كلّ التفاصيل لتجنّب كوارث من هذا النوع في المستقبل".

وصرّح مكتب مأمور المقاطعة سال ريفيرا لشبكة س"ي بي إس" أنّه قد يكون حدث ارتفاع في حرارة نظام إزالة الروث من الحظيرة، مشيرًا إلى أنّ غاز الميثان يمكن أن "يشتعل ثمّ ينتشر مع الانفجار والحريق". وأكّد أنّه تمّ فتح تحقيق في الحادث.

التعليقات