بايدن يتجهّز للإعلان عن ترشّحه لانتخابات 2024

حتّى الآن يبدو أنّ ترامب هو خصم بايدن الرئيسيّ في الجانب الجمهوريّ، وهو ما سيفتح الباب أمام مشهد انتخابيّ يذكر بالعام 2020 عندما أظهرت الانتخابات الشرخ السياسيّ في البلاد

بايدن يتجهّز للإعلان عن ترشّحه لانتخابات 2024

(Getty)

قالت وسائل إعلام أميركيّة، إنّها ترجّح أن يعلن الرئيس جو بايدن الأسبوع المقبل ترشّحه لإعادة انتخابه في عام 2024.

وفي تقرير نشرته صحيفة و"اشنطن بوست" الأميركيّة وتقرير نشرته "سي إن إن"، جاء فيه أنّ بايدن سيطلق حملته الرئاسيّة عبر مقطع فيديو، وذلك نقلًا عن مصادر لم تحدّدها الصحيفتان.

وبايدن الثمانينيّ هو الرئيس الأكبر سنًّا في تاريخ الولايات المتّحدة، وسيبلغ السادسة والثمانين في نهاية ولاية ثانية محتملة.

وحتّى الآن يبدو أنّ ترامب هو خصم بايدن الرئيسيّ في الجانب الجمهوريّ، وهو ما سيفتح الباب أمام مشهد انتخابيّ يذكر بالعام 2020 عندما أظهرت الانتخابات الشرخ السياسيّ في البلاد.

وذكرت الصحيفة أنّ الإعلان سيتمّ في 25 نيسان/أبريل، وهي الذكرى السنويّة لليوم الّذي انضمّ فيه بايدن عام 2019 إلى السباق الرئاسيّ ضدّ دونالد ترامب. غير أنّ تقرير الصحيفة شدّد على أنّ خطط فريق بايدن لم تنته بعد، مشيرًا إلى أنّ الإعلان يمكن إرجاؤه.

والأسبوع الماضي، اختتم بايدن رحلة إلى إيرلندا مؤكّدًا في نهايتها اقتراب موعد إعلان ترشّحه رسميًّا لانتخابات 2024. وصرّح بايدن للصحافة قبل عودته إلى الولايات المتّحدة "قلت لكم إنّ خطّتي هي الترشّح مجدّدًا" للانتخابات الرئاسيّة، مضيفًا "سنعلن عن ذلك في وقت قريب نسبيًّا".

وتعهّد ترامب مؤخّرًا في مقابلة تلفزيونيّة "عدم الانسحاب مطلقًا" من السباق إلى البيت الأبيض رغم توجيه اتّهامات جنائيّة إليه، مشدّدًا على أنّ بايدن غير مؤهّل للترشّح مرّة أخرى.

التعليقات