روسيا تسقط 13 مسيرة قرب القرم وموسكو

أعلنت هيئة الطوارئ الروسية اندلاع حريق بمنطقة دوموديدوفو قرب أحد المطارات بضواحي موسكو، فيما أكد عمدة المدينة أن قوات الدفاع الجوي دمر طائرتين مسيرتين أثناء اقترابهما من موسكو، حسب ما أفادت وكالة "رويترز".

روسيا تسقط 13 مسيرة قرب القرم وموسكو

هيئة الطوارئ الروسية تعترض المسيرات الأوكرانية (Getty Images)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، أنها أسقطت ليلا 11 طائرة أوكرانية مسيرة بالقرب من شبه جزيرة القرم، بالإضافة إلى طائرتين مسيرتين كانتا تحلقان باتجاه العاصمة موسكو.

وقالت الوزارة في بيان "دمرت طائرتان مسيرتان كانتا تحلقان باتجاه مدينة موسكو"، مضيفة "بالقرب من مدينة سيفاستوبول، أصيبت طائرتان مسيّرتان بأنظمة دفاعية مضادة للطائرات كانت في الخدمة، وتم إخضاع تسع طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية وتحطمت في البحر الأسود قبل أن تصل إلى أهدافها".

وأشارت الوزارة إلى عدم ورود معلومات عن وقوع ضحايا أو أضرار في أي من المناطق المعنية.

وأعلنت هيئة الطوارئ الروسية اندلاع حريق بمنطقة دوموديدوفو قرب أحد المطارات بضواحي موسكو، فيما أكد عمدة المدينة أن قوات الدفاع الجوي دمر طائرتين مسيرتين أثناء اقترابهما من موسكو، حسب ما أفادت وكالة "رويترز".

وأتت هذه الضربات غداة إعلان روسيا إسقاط مسيرتين أوكرانيتين كانتا في طريقهما إلى موسكو، وهي تشكل الهجوم الرابع على الأقل الذي يقع قرب العاصمة الروسية في أقل من أسبوع.

وكانت موسكو بمنأى عن الهجمات خلال النزاع في أوكرانيا الذي بدأ قبل أكثر من سنة، إلى أن بدأت تستهدف بهجمات في الأشهر الأخيرة.

وتعرضت شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا العام 2014، لسلسلة هجمات خلال النزاع وتكثفت الضربات في الأسابيع الأخيرة.

وقالت روسيا إنها أسقطت مسيرة فوق البحر قرب سيفاستوبول التي تضم مقر اسطول البحر الأسود الروسي.

في تموز/يوليو، أدى هجوم بمسيرة أوكرانية في القرم إلى تفجير مخزن للذخيرة، وألحق أضرار بجسر فوق مضيق كيرتش يربط شبه الجزيرة بالبر الروسي الرئيسي.

وحذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، من أن "الحرب" آتية إلى روسيا مع تحول "مراكز وقواعد عسكرية ذات دلالات رمزية" إلى أهداف.

التعليقات