قتلى وجرحى بإطلاق نار في حانة في كاليفورنيا

أفادت شبكة "سي بي إس" الأميركية، نقلا عن مصادر طبية، أن 5 أشخاص قتلوا فيما تم نقل 6 آخرين إلى المستشفى، إثر حادث إطلاق نار في حانة بمقاطعة أورانج في كاليفورنيا.

قتلى وجرحى بإطلاق نار في حانة في كاليفورنيا

(Getty Images)

قتل 5 أشخاص على الأقل وأصيب 6 بجراح متفاوتة وذلك جراء حادثة إطلاق نار وقعت في حانة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، حسب ما أفادت وسائل إعلام أميركية، اليوم الخميس.

وقال مكتب شريف منطقة أورانج عبر وسائل التواصل الاجتماعي "تأكد مقتل خمسة أشخاص في المكان بينهم مطلق النار. ونقل ستة إلى المستشفى بينهم خمسة أصيبوا بالرصاص".

وأفادت القوى الأمنية "حصل إطلاق نار خلال الحادث شارك فيه شرطي"، مشيرة إلى أن أيا من عناصرها لم يصب خلال الحادث.

وأفادت شبكة "سي بي إس" الأميركية، نقلا عن مصادر طبية، أن 5 أشخاص قتلوا فيما تم نقل 6 آخرين إلى المستشفى، إثر حادث إطلاق نار في حانة بمقاطعة أورانج في كاليفورنيا.

وذكر تقرير "سي.بي.إس" أن إطلاق النار وقع في حانة يرتادها قائدو الدراجات النارية في منطقة ترابوكو كانيون، وأن هناك تواجدا كبيرا لأفراد من جهات إنفاذ القانون.

وفي هذا السياق، تحقق الجهات المعنية في كشف ملابسات الحادث.

وبحسب "لوس أنجلوس تايمز"، تم الإبلاغ عن إطلاق النار قبل الساعة 7:30 مساء بقليل، وذكرت الصحيفة الأميركية، أن المسلح، وهو ضابط متقاعد من إنفاذ القانون، لقي حتفه وربما استهدف شخصا يعرفه.

وبدأ إطلاق النار، وفق المصدر نفسه، على خلفية خلاف داخلي بين ضابط متقاعد وزوجته. هذا وطلبت الشرطة المحلية من الناس الابتعاد عن المنطقة.

وتعاني الولايات المتحدة كثيرا من انتشار الأسلحة النارية على أراضيها، وسهولة حصول المواطنين الأميركيين عليها.

ويزيد عدد الأسلحة الفردية في البلاد عن عدد المواطنين، فبالغ من كل ثلاثة بالغين يملك سلاحا ناريا ويعيش 50 % من البالغين تقريبا في منزل يتواجد فيه سلاح.

ويؤدي ذلك إلى عدد كبير من الوفيات جراء أسلحة نارية في الولايات المتحدة.

التعليقات