مئات آلاف المتظاهرين في لندن وباريس وفيينا وبروكسل دعما لفلسطين وضد الاحتلال الإسرائيلي

احتشد المتظاهرون في منطقة "بنك" حيث تقع المؤسسات المالية، سائرين إلى أمام البرلمان، ومرددين هتافات منددة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، وإخفاق مجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، في إقرار مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

مئات آلاف المتظاهرين في لندن وباريس وفيينا وبروكسل دعما لفلسطين وضد الاحتلال الإسرائيلي

لندن (Getty images)

شهدت العاصمة البريطانية لندن، السبت، مسيرة ضخمة تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمّرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

ومنذ 14 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، تشهد لندن كل، سبت، مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني تنديدا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

واحتشد المتظاهرون في منطقة "بنك" حيث تقع المؤسسات المالية، سائرين إلى أمام البرلمان، ومرددين هتافات منددة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، وإخفاق مجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، في إقرار مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

وجدد المحتجون في تاسع سبت من مظاهراتهم، مطالبة الاحتلال الإسرائيلي بوقف إطلاق النار والمجتمع الدولي بالضغط نحو ذلك، ووقف جرائم الحرب.

كما احتج المتظاهرون على امتناع بريطانيا عن التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع القرار المتعلق بغزة والمُطالب بوقف إطلاق النار، مستنكرين استخدام الولايات المتحدة حق النقض "فيتو" في المجلس على مشروع القرار.

وشهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، السبت، تنظيم مراسم تأبين للشهداء إثر الغارات الإسرائيلية على غزة والضفة الغربية بفلسطين.

وجاءت مراسم التأبين التي شارك فيها نحو مئتي شخص أمام محطة القطار المركزية، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 كانون الأول/ ديسمبر من كل عام.

ورفع الحاضرون في المراسم الأعلام الفلسطينية، ورغم المطر شكلوا عبر الشموع اسم "غزة" على الأرض.

وشهدت العاصمة النمساوية فيينا، السبت، مسيرة حاشدة دعما لفلسطين وضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتجمع آلاف الأشخاص أمام دار الأوبرا، رافعين علم فلسطين ولافتات كتب عليها "أوقفوا الاحتلال في غزة"، و"وقف إطلاق نار دائم"، و"إسرائيل الإرهابية".

وحمل بعض المتظاهرين أكفانا مصممة للأطفال وتوابيت للفت الانتباه إلى أكثر من 7 آلاف طفل فلسطيني قتلوا في غزة جراء الهجمات التي تشنها إسرائيل.

باريس (الأناضول)

وتظاهر عشرات الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس، السبت، انتصارا لفلسطين ومطالبة بوقف إطلاق النار في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، رغم الأمطار الغزيرة.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن المتضامنين مع فلسطين اجتمعوا في ميدان "الجمهورية"، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة. المتظاهرون حملوا بأيديهم الأعلام الفلسطينية، مطلقين شعارات من قبيل "إسرائيل القاتلة، ماكرون شريكها في القتل"، و"ليحيَ كفاح الشعب الفلسطيني".

واجتمع حشد من المتظاهرين في ساحة حقوق الإنسان بالقرب من برج إيفل بالعاصمة باريس.

وارتدى المتظاهرون ملابس بيضاء مستلقين على الأرض، في مشهد يمثل الضحايا الفلسطينيين المكفنين.

فيما رفع بعض المتظاهرين أيديهم المطلية باللون الأحمر في مشهد يمثل المسؤولين عن مقتل المدنيين في غزة، وآخرون وضعوا أيديهم في أفواههم.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وهو يرتدون الكوفية، ورددوا شعارات من قبيل "فلسطين حرة" و"غزة، باريس معك" و"غزة، كلنا معك".

ومساء الجمعة، عقد مجلس الأمن جلسة طارئة للتصويت على مشروع قرار قدمته الإمارات وشاركت فيه أكثر من 80 دولة بينها تركيا، لتطبيق وقف إطلاق النار بغزة.

ولم يتمكن مجلس الأمن الدولي من اعتماد مشروع القرار بسبب استخدام الولايات المتحدة حق النقض. وأيد 13 عضوا من أعضاء المجلس الخمسة عشر المشروع، مع امتناع المملكة المتحدة عن التصويت.

التعليقات