نائب فرنسيّ يُطالب بمعاقبة إسرائيل رياضيًّا

قال "كما اختارت في السابق معاقبة روسيا، أطالب اللجنة الأولمبيّة الدوليّة بمعاقبة إسرائيل، حيث يرتكب جيشها جرائم حرب خطيرة في غزّة منذ ثلاثة أشهر".

نائب فرنسيّ يُطالب بمعاقبة إسرائيل رياضيًّا

النائب إيمريك كارون(Getty)

طالب النائب عن حزب "فرنسا الأبيّة" إيمريك كارون، الأحد، بأن يشارك الرياضيّون الإسرائيليّون في أولمبياد باريس 2024 بوضع "محايد" مثل الرياضيّين الروس والبيلاروسيّين.

ولفت كارون، عبر حسابه على منصّة "إكس"، إلى أنّه انتخب نائبًا في البرلمان عن باريس، الّتي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبيّة لعام 2024.

وقال "كما اختارت في السابق معاقبة روسيا، أطالب اللجنة الأولمبيّة الدوليّة بمعاقبة إسرائيل، حيث يرتكب جيشها جرائم حرب خطيرة في غزّة منذ ثلاثة أشهر".

وشدّد كارون، على أنّه "إذا طبقت اللجنة معايير مزدوجة بهذا الخصوص، فإنّ الناس لن تتفهّم ذلك".

وأضاف "يجب على الدبلوماسيّة الفرنسيّة الضغط على اللجنة الأولمبيّة الدوليّة، حتّى لا تسمح باستخدام علم إسرائيل ونشيدها الوطنيّ في هذه الألعاب الأولمبيّة".

وفي مقالته عن الموضوع على صفحة المدوّنة بموقع صحيفة ميديابارت الفرنسيّة، ذكر كارون، أنّ اللجنة الأولمبيّة الدوليّة سبق لها أن منعت جنوب إفريقيا من المشاركة في الألعاب الأولمبيّة خلال فترة الفصل العنصريّ.

كما أشار إلى إعلان اللجنة أنّ الرياضيّين الروس والبيلاروسيّين يمكنهم المشاركة في الألعاب الأولمبيّة في باريس، بصفتهم "رياضيّين محايدين".

جدير بالذكر أنّ اللجنة الأولمبيّة الدوليّة أعلنت أنّه لا يمكن استخدام أعلام وشعارات ونشيديّ روسيا وبيلاروسيا في أولمبياد باريس، وأنّ الرياضيّين الروس والبيلاروسيّين يمكنهم المشاركة بشكل محايد.

التعليقات