باكستان: الحكم على عمران خان وزوجته بالسجن 14 عاما بتهمة الفساد

جاء ذلك بعد يوم على الحكم على عمران خان بالسجن عشرة أعوام بتهمة تسريب وثائق سرية، وقبل بضعة أيام من انتخابات تشريعية وإقليمية لم يسمح له بالترشح فيها.

باكستان: الحكم على عمران خان وزوجته بالسجن 14 عاما بتهمة الفساد

الحكم يأتي قبل بضعة أيام من انتخابات تشريعية وإقليمية (Getty Images)

حكم على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، وزوجته، اليوم الأربعاء، بالسجن 14 عاما في قضية فساد تتعلق بهدايا تلقاها حين كان في السلطة، على ما أعلنت وسائل الإعلام المحلية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وجاء ذلك بعد يوم على الحكم على عمران خان بالسجن عشرة أعوام بتهمة تسريب وثائق سرية، وقبل بضعة أيام من انتخابات تشريعية وإقليمية لم يسمح له بالترشح فيها.

وعلق متحدث باسم حزبه "حركة إنصاف" في رسالة إلى وسائل الإعلام "يوم آخر حزين في تاريخ نظامنا القضائي المفكّك".

ولم يتضح في الوقت الحاضر ما إذا كان الحكمان تراكميَين.

وأكد محامي الدفاع عن رئيس الوزراء السابق وزوجته سلمان صفدار الحكم لوكالة فرانس برس موضحا "دين عمران خان وبشرى بيبي" فيما أفادت "حركة إنصاف" أن زوجته التي لم تحضر خلال المحاكمة سلمت نفسها لاحقا إلى الشرطة.

وكان عمران خان متهما مع زوجته بشرى بيبي التي تزوجها عام 2018، قبل بضعة أشهر من توليه منصب رئيس الوزراء، بتلقي هدايا صرح عنها بقيمة مخفضة حين كان في السلطة وباعها لاحقا بأسعار مرتفعة.

وجرت المحاكمتان في السجن الذي يحتجز فيه عمران خان منذ توقيفه في آب/أغسطس 2023.

ويحتم القانون على رئيس الوزراء الإعلان عن كل الهدايا التي يتلقاها ولا يحق له بالاحتفاظ سوى بهدايا تكون قيمتها أدنى من مبلغ معين، أو يمكنه شراؤها بثمن محدد رسميا.

وصدر الحكمان قبل حوالى عشرة أيام من انتخابات تضمنت حملتها اتهامات بالتزوير وتخللها قمع استهدف "حركة إنصاف"، الحزب الذي أسسه خان.

التعليقات