إعفاء رئيسة تحرير صحيفة "تشرين" السورية من مهامها

أعفت وزارة الإعلام السورية رئيسة تحرير صحيفة "تشرين" السورية، سميرة المسالمة، من منصبها وذلك على خلفية تحميلها قوات الأمن السورية مسؤولية مقتل المدنيين ومطالبتها بتحميل المسؤولية لهم عن إطلاق النار على المتظاهرين في مدينة درعا.

إعفاء رئيسة تحرير صحيفة

أعفت وزارة الإعلام السورية رئيسة تحرير صحيفة "تشرين" السورية، سميرة المسالمة، من منصبها وذلك على خلفية تحميلها قوات الأمن السورية مسؤولية مقتل المدنيين ومطالبتها بتحميل المسؤولية لهم عن إطلاق النار على المتظاهرين في مدينة درعا.

وقالت المسالمة ليونايتد برس انترناشونال اليوم السبت: " أنا لا أكذب وأبقى صادقة تحت أي ظرف ".

وكانت المسالمة تحدثت أمس الجمعة في نشرا ت أخبار المنتصف على قناة الجزيرة القطرية عما حصل في مدينة درعا وطالبت بتحميل مسؤولية عما حصل من قتل امس .

كانت المسالمة، التي تنحدر من درعا، اتصلت ببعض المثقفين السوريين المحسوبين على المعارضة بهدف إقامة حوار يمكنهم من خلاله التعبير عن آرائهم حول الإصلاحات السياسية والحريات العامة لكي تأخذ السلطات علماً بها.

والأشخاص الذين تواصلت مسالمة معهم هم طيب تيزيني وفايز سارة ولؤي حسين، الذين أبدوا بدورهم استعدادهم لأي مبادرة من شأنها ضمان استقرار وأمن سوريا.

يشار الى ان المسالمة هي أول سيدة تتسلم رئاسة تحرير صحيفة حكومية في سورية وتسلمت عملها مع بداية عام 2009.

المعلم: نحترم حق التظاهر السلمي...

قال وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، اليوم السبت، إن بلاده تحترم حق التظاهر السلمي، واتهم عناصر "مخربة " بالإندساس في صفوف المتظاهرين في عدد من المدن السورية وإطلاق النار على المحتجين ورجال الأمن .

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أنّ المعلم أستعرض خلال اجتماعه اليوم بسفراء الدول المعتمدين في دمشق الأحداث التي جرت يوم أمس الجمعة في مدينة درعا.

وقال المعلم إن سوريا "تحترم حق التظاهر السلمي احتراماً تاماً إلا أن عناصر مخربة استطاعت في ما ظهر من الأحداث الاندساس بين صفوف المتظاهرين وقامت بإطلاق النار على المتظاهرين ورجال الأمن معاً وذلك بهدف الجر للعنف وإحداث الفوضى الأمر الذي أدى إلى خسائر مادية وبشرية مؤسفة لنا جميعاً".

وكان بيان رسمي سوري ذكر أمس الجمعة ان 19 من رجال الأمن لقوا مصرعهم وأصيب 75 بجروح في مدينة درعا بجنوب البلاد في إطلاق نار عليهم .

وأوضح الوزير السوري أن "مثل هذه الحوادث تؤدي للإضرار الكبير باقتصاد البلاد وسلامة المواطنين وأمنهم كما أنها محاولة للإساءة إلى سمعة سوريا الدولية وهذا ما يهدف إليه المخربون الأمر الذي لم يعد يمكن السكوت عنه ويتطلب اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحفظ الأمن والاستقرار وسلامة الوطن ومواطنيه ".

وشدد المعلم "على مشروعية المطالب الشعبية وعلى ما سبق أن أعلنته سوريا من أنها تعمل للاستجابة لها وفق برنامج إصلاحي يشمل الإصلاحات الاقتصادية والسياسية وإصلاح القضاء ومحاربة الفساد".
 

التعليقات