أنباء عن إعدام هرموش مؤسس "الجيش السوري الحر"

أفادت وكالات الأنباء أن الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان أعلنت اليوم، الاثنين، أن السلطات السورية قامت بإعدام مؤسس "الجيش السوري الحر" المقدم حسين عرموش الأسبوع الماضي

أنباء عن إعدام هرموش مؤسس
 
أفادت وكالات الأنباء أن الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان أعلنت اليوم، الاثنين، أن السلطات السورية قامت بإعدام مؤسس "الجيش السوري الحر" المقدم حسين عرموش الأسبوع الماضي.
 
وقالت المنظمة نقلا عن "مصدر عسكري وثيق الاطلاع"، في بيان وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس إن "كتيبة من عناصر المخابرات الجوية (...) نفذت الأسبوع الماضي حكم الاعدام رميا بالرصاص بحق المقدم حسين هرموش في ساعة متأخرة من الليل".
 
وكان المقدم حسين هرموش أعلن انشقاقه عن الجيش بداية حزيران/يونيو الماضي، وتمكن من مغادرة سوريا وشكل ما أطلق عليه اسم "لواء الضباط الأحرار" الذي يضم عشرات الضباط الذين حذوا حذوه وانشقوا عن الجيش من بعده.
 
وبث التلفزيون السوري منتصف ايلول/سبتمبر "اعترافات" لهرموش بعد عودته إلى سوريا في ظروف غامضة بعد انشقاقه عن الجيش في حزيران/يونيو الماضي.
 
ونقل عن مصادر في المعارضة السورية إنه تعرض على ما يبدو للخطف في تركيا وأعيد بالقوة إلى بلاده، ولكن في هذه المقابلة التلفزيونية قال حسين هرموش إنه قرر "العودة" إلى سوريا تلقائيا.

التعليقات