سورية: قصف عنيف على حمص

القصف يتركز على حيي باب عمرو والإنشاءات * سانا تكتفي بالإشارة إلى استهداف "مجموعة إرهابية" لخط الغاز في محافظة حمص

سورية: قصف عنيف على حمص
قصف الجيش السوري النظامي صباح اليوم مناطق في حمص بالدبابات والصواريخ، بينما قتل ثلاثة ضباط وأسر 19 من الجنود النظاميين خلال هجوم شنه منشقون فجر اليوم في جبل الزاوية بمحافظة إدلب.
 
وأفادت لجان التنسيق المحلية في سوريا بأن الجيش النظامي السوري يقصف حييْ بابا عمرو والإنشاءات في حمص بالدبابات.
 
ويأتي القصف استمرارا لحملة تشنها هذه القوات منذ يوم أمس وشمل أحياء أخرى منها كرم الشامي وباب الدريب وباب السباع والرفاعي وكرم الزيتون، مما أدى إلى مقتل أكثر من عشرين شخصا بينهم نساء وأطفال.
 
كما طال القصف المدفعي الزبداني ومضايا وداريا بريف دمشق، وبلدات في جبل الزاوية بمحافظة إدلب.
 
من جهتها اكتفت وكالة الأنباء السورية "سانا" بالإشارة إلى أن "مجموعة إرهابية مسلحة" استهدفت بعملية تخريبية خطا لنقل الغاز قرب تلبيسة في محافظة حمص الليلة الماضية عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى إلى تسرب كميات من الغاز في نقطة التفجير.
 
وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط لوكالة سانا أن الخط المستهدف قادم من حقل عمر التابع لشركة الفرات للنفط باتجاه محطة توليد كهرباء محردة وهو بقطر 18 انشا.
 
وأكد المصدر أنه تم إيقاف ضخ الغاز في الخط فور حدوث الانفجار وأن ورشات الإصلاح تستعد لإصلاح الخط واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستئناف ضخ الغاز في أسرع وقت ممكن .
 
من جهة أخرى نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ثلاثة ضباط قتلوا في الجيش النظامي السوري في هجوم شنه منشقون فجر الاثنين على حاجز في محافظة إدلب.
 
وذكر المرصد أن 19 جنديا أسروا في الهجوم الذي وقع على حاجز للجيش في قرية البارة بجبل الزاوية في إدلب.
 
وفي هذه الأثناء قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن حصيلة أمس الأحد من القتلى برصاص الأمن والجيش السوريين ارتفعت إلى 47 في حمص وإدلب ودرعا وريف دمشق.

التعليقات