سورية؛ المجلس الوطني: التدخل العسكري هو الحل الوحيد

نقلت "رويترز" عن بسمة قضماني العضو البارز في المجلس الوطني السوري المعارض، اليوم الأربعاء، قولها إن المجلس الوطني يرى أن التدخل العسكري هو الحل الوحيد لإنهاء الازمة المستمرة منذ عام والتي أسفرت عن مقتل الآلاف في سوريا

سورية؛ المجلس الوطني: التدخل العسكري هو الحل الوحيد
نقلت "رويترز" عن بسمة قضماني العضو البارز في المجلس الوطني السوري المعارض، اليوم الأربعاء، قولها إن المجلس الوطني يرى أن التدخل العسكري هو الحل الوحيد لإنهاء الازمة المستمرة منذ عام والتي أسفرت عن مقتل الآلاف في سوريا.

وقالت قضماني في مؤتمر صحفي بباريس "نحن نقترب حقا من اعتبار أن هذا التدخل العسكري هو الحل الوحيد. هناك شران.. إما التدخل العسكري أو حرب أهلية طويلة."

وقالت إن المجلس الوطني السوري يقترح أيضا أن تساعد روسيا - التي استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد اتخاذ إجراء إزاء الحكومة السورية في مجلس الأمن الدولي- في إقناع دمشق بضمان المرور الآمن لقوافل إنسانية لتوصيل مساعدات للمدنيين.

وأضافت "حتى لا نضفي طابعا عسكريا فإن الفكرة هي أن نطلب من روسيا ممارسة الضغط على النظام لعدم استهداف الممرات الإنسانية."

وذكرت قضماني أن المجلس الوطني السوري اقترح إقامة ممرات من لبنان إلى مدينة حمص المحاصرة ومن تركيا إلى إدلب ومن الأردن إلى درعا.

كما سيحث المجلس الوطني السوري مصر في اجتماع "أصدقاء سوريا" والمقرر عقده في تونس يوم الجمعة على تقييد مرور أي سفينة تحمل أسلحة للنظام السوري في قناة السويس.

التعليقات