هل زار وزير الدفاع السوري روسيا سراً

أنه من المرجح ان يكون وزير الدفاع السوري التقى نظيره الروسي اناتولي سيرديوكوف في وقت تشهد فيه العلاقات العسكرية الروسية السورية زخماً ملحوظاً وتحديداً ما يتعلق منها بالجانب الدفاعي.

هل زار  وزير الدفاع السوري روسيا سراً


ذكرت صحيفة "القدس العربي" أن وزير الدفاع السوري العماد داوود راجحة أجرى زيارة غير معلنة للعاصمة الروسية موسكو يوم الخميس الماضي 14 يونيو/حزيران.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر يوم 18 يونيو/حزيران أنه من المرجح ان يكون وزير الدفاع السوري التقى نظيره الروسي اناتولي سيرديوكوف في وقت تشهد فيه العلاقات العسكرية الروسية السورية زخماً ملحوظاً وتحديداً ما يتعلق منها بالجانب الدفاعي.

وكان الناطق باسم قيادة سلاح البحرية الروسي قال الاثنين ان مجموعة من السفن الروسية تضم سفينتي الإنزال الكبيرتين "نيكولاي فيلتينكوف" و"تسيزار كونيكوف" تنهي تحضيرات الإبحار في البحر الأبيض المتوسط بهدف تنفيذ مهام خاصة في ميناء طرطوس السوري حيث يقع مركز التأمين المادي التقني لسلاح البحرية الروسي.

وكان خبراء سوريون قالوا ان دمشق ربما تتسلّم هذا العام النسخة المطوّرة من طائرة ميغ ـ 29 القتالية الدفاعية الروسية ورجح الخبراء أن تكون الصفقة المتعلقة بهذا النوع من الطائرات قد تمت بين دمشق وموسكو، منوهين إلى أن هذه الطائرة هي ذاتها التي كانت الهند قد تسلمتها من روسيا العام الماضي.
 

التعليقات