الغارديان: سحب القوات السورية من الجولان يزيد من خطر تدخل اسرائيل في الصراع السوري

حيث كتبت تحت عنوان "انسحاب الجيش السوري من مرتفعات الجولان يهدد السلام فيها": إن الحكومة السورية سحبت جزءا كبيرا من قواتها المنتشرة في الجولان على الخط الفاصل مع إسرائيل مما يثير التكهنات بشأن مصير قوات حفظ السلام الدولية هناك.

الغارديان: سحب القوات السورية من الجولان يزيد من خطر تدخل اسرائيل في الصراع السوري


أشارت صحيفة  "الغارديان" البريطانية، وعلى صفحتها الرئيسية الى مسألة انسحاب الجيش السوري من المناطق الحدودية مع  الجولان المحتل، حيث كتبت تحت عنوان  "انسحاب الجيش السوري من مرتفعات الجولان يهدد السلام فيها": إن الحكومة السورية سحبت جزءا كبيرا من قواتها المنتشرة في الجولان على الخط الفاصل مع إسرائيل مما يثير التكهنات بشأن مصير قوات حفظ السلام الدولية هناك. وأضافت الصحيفة أن هذه الخطوة تزيد خطر تدخل إسرائيل في الصراع السوري.


ونقلت الغارديان عن دبلوماسيين غربيين وصفهم نقل القوات السورية المقاتلة من الجولان بأنها خطوة كبيرة لم تحدث منذ 40 عاما.
وذكرت الصحيفة أن القوات التي سحبت سيعاد انتشارها في محيط العاصمة دمشق لمواجهة مسلحي المعارضة الذين، وفقا لتقارير، سيعملون على ملء الفراغ الذي تركه الجيش السوري في الجولان، وهو ما يثير قلق إسرائيل التي أعربت عن مخاوفها من استغلال الجهاديين للوضع في شن هجمات على أهداف إسرائيلية.


وتقول الغارديان إن قوات حفظ السلام الدولية في الجولان قد تجد نفسها هدفا ضعيفا معرضا للمخاطر بعد انسحاب القوات السورية مما سيدفع الدول المشاركة في هذه القوات في إعادة التفكير بشأن نشر قواتها وبخاصة القوات النمساوية التي تشارك بأكثر عدد من الجنود
 

التعليقات