مسؤول في الاتحاد الأوروبي: مئات الأوروبيين يقاتلون ضد النظام في سوريا

قال منسق "شؤون مكافحة الإرهاب" في الاتحاد الأوروبي، جيل دي كيرشوف، إن مئات الأوروبيين يقاتلون حاليا في صفوف المعارضة المسلحة في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد. وقدر كيرشوف في تصريح خاص لهيئة الإذاعة البريطانية (بى. بى. سي)، اليوم الأربعاء، عدد هؤلاء المقاتلين بنحو 500 شخص.

مسؤول في الاتحاد الأوروبي: مئات الأوروبيين يقاتلون ضد النظام في سوريا

جيل دي كيرشوف، منسق "شؤون مكافحة الإرهاب" في الاتحاد الأوروبي

 

قال منسق "شؤون مكافحة الإرهاب" في الاتحاد الأوروبي، جيل دي كيرشوف، إن مئات الأوروبيين يقاتلون حاليا في صفوف المعارضة المسلحة في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وقدر كيرشوف في تصريح خاص لهيئة الإذاعة البريطانية (بى. بى. سي)، اليوم الأربعاء، عدد هؤلاء المقاتلين بنحو 500 شخص.

وتابع المسؤول الأوروبي: "ليسوا جميعًا متشددين حينما يغادرون بلادهم، لكن الأرجح أن العديد منهم سيجنح للتطرف ويخضعون للتدريب، وهذا قد يؤدى إلى تهديد خطير حينما يعودون".

يأتي هذا في الوقت الذى أعرب فيه مسؤولون في الاستخبارات عن قلقهم إزاء انضمام المقاتلين الأوروبيين لجماعات مرتبطة بتنظيم "القاعدة"، ويتوقع أن يعودوا لاحقا إلى أوروبا لشن هجمات إرهابية، معتقدين في الوقت نفسه بأن أكبر عدد من المقاتلين الأوروبيين في سوريا ينتمون إلى بريطانيا، وإيرلندا، وفرنسا.

وتشهد سوريا منذ ما يقرب من عامين ثورة بدأت شعبية وتحولت إلى حمل السلاح مناهضة للنظام الحاكم، وتطورت الأحداث خلال العامين المنصرمين لتشهد سوريا عمليات عسكرية وأعمال عنف في معظم المناطق، ما أدى إلى سقوط آلاف الضحايا بين قتيل وجريح، ونزوح مئات الآلاف الآخرين داخل وخارج البلاد.

التعليقات