سورية: 165 قتيلا الجمعة بينهم 100 في سجن حلب

إطلاق 16 قذيفة من الجانب السوري للحدود مع لبنان بدون أن تسبب أية إصابات واقتصرت على أضرار مادية

سورية: 165 قتيلا الجمعة بينهم 100 في سجن حلب

سجن حلب المركزي

أفادت وكالات الأنباء أن 165 قتيلا سقطوا في سورية، يوم أمس الجمعة، بينهم نحو 100 في سجن حلب المركزي.
وقالت مصادر في المعارضة السورية مجزرة وقعت في سجن حلب راح ضحيتها أكثر من 100 معتقل. وتحدث عن ناشط في المعارضة عن قيام أجهزة النظام بإعدامات ميدانية في السجن.

في المقابل، نقل عن مصادر في الجيش السوري قولها إن الحديث عن " 50 إرهابيا مسلحا سقطوا في الاشتباكات في محيط السجن المركزي".

وكانت قد تحدثت وكالات الأنباء، قبل يومين، عن قتال عنيف بين "الجيش الحر" وبين الجيش السوري في محيط السجن المركزي. كما أكد في حين المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع اشتباكات عنيفة داخل أسوار السجن المركزي، بعد أن تمكنت عناصر من الجيش الحر من اقتحامه بعد تفجير جزء من أسواره.

وعلى صلة، وفي ظل الاشتباكات المتواصلة في القصير، التي يشارك فيها مقاتلون من حزب الله إلى جانب الجيش السوري، وفي أعقاب تهديدات الجيش الحر لحزب الله بسحب قواته من هناك، سقط عدد من القذائف على لبنان في ليلة أمس وحتى ساعات الصباح الأولى، ووصل عددها إلى 16 قذيفة أطلقت من الجانب السوري من الحدود.

وعلم أن 4 قذائف سقطت على السلسلة الشرقية في منطقة الشعرا بين بلدتي سرعين التحتا والفوقا في منطقة البلاطة مصدرها الجانب السوري، واقتصرت الأضرار على الماديات، وبعض الحرائق الطفيفة في الحشائش تمكنت أجهزة الدفاع المدني من إخمادها.

كما سقط عدد من القذائف في جنتا جرود بريتال والناصرية والنبي شيت.
 

التعليقات