اغتيال محافظ حماة بتفجير سيارة مفخخة

أكد التلفزيون السوري مقتل محافظ حماة، أنس الناعم، في تفجير سيارة ضرب اليوم الأحد حي الجراجمة بالمدينة. والناعم من مواليد مدينة حماة، ويحمل شهادة دراسات عليا في الأمراض الداخلية من كلية الطب بجامعة دمشق، وهو أستاذ أمراض داخلية وصدرية في كلية الطب بجامعة البعث، ورئيس فرع نقابة الأطباء بحماة.

اغتيال محافظ حماة بتفجير سيارة مفخخة

أكد التلفزيون السوري مقتل محافظ حماة، أنس الناعم، في تفجير سيارة ضرب اليوم الأحد حي الجراجمة بالمدينة.

والناعم من مواليد مدينة حماة، ويحمل شهادة دراسات عليا في الأمراض الداخلية من كلية الطب بجامعة دمشق، وهو أستاذ أمراض داخلية وصدرية في كلية الطب بجامعة البعث، ورئيس فرع نقابة الأطباء بحماة.

ومن جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" في شريط عاجل أن "مجلس الوزراء ينعي الدكتور أنس عبد الرزاق ناعم محافظ حماة الذي استشهد على يد عصابات الغدر والإجرام أثناء قيامه بواجبه الوطني."

وأكد مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المؤيد للمعارضة، وفقا لوكالات أنباء عالمية، مقتل المحافظ في تفجير بحماة دون تأكيد ما إذا كان بسيارة مفخخة .

مناصر شديد لنظام الأسد

وشغل الناعم منصب أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في محافظة حماة. وأصدر الرئيس السوري بشار الأسد في تموز / يوليو 2011 مرسوما بتعيينه محافظا لحماة خلفا لأحمد عبد العزيز، الذي أعفي من مهمته غداة تظاهرة شارك فيها أكثر من 500 ألف شخص دعوا إلى سقوط النظام.

واشتهر الناعم بمناصرته الشديدة لنظام الأسد، وفي الوقت نفسه عمل جاهدا على توفير الخدمات وتأمين عمل مؤسسات الدولة داخل مدينة حماة خلال الثورة.

التعليقات