النظام السوري يطالب الأمم المتحدة بمنع أي هجوم عسكري ضد سوريا

طالبت دمشق الأمم المتحدة بـ "منع أي عدوان" على سوريا، في إشارة إلى الضربة العسكرية الأميركية المحتملة ضد النظام السوري ردا على استخدام الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق بحسب الاتهامات الغربية.

النظام السوري يطالب الأمم المتحدة بمنع أي هجوم عسكري ضد سوريا

أفادت  وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا"  أن مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري بعث برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يدعوه فيها باسم الحكومة السورية "إلى الاضطلاع بمسؤولياته من أجل بذل مساعيه لمنع أي عدوان على سوريا، والدفع قدما باتجاه التوصل إلى حل سياسي سلمي للأزمة في سوريا".

وأضاف الجعفري في الرسالة التي أرسلت نسخة مطابقة منها إلى رئيسة مجلس الأمن الدولي، أن على هذا الأخير "الحفاظ على دوره كصمام أمان يحول دون الاستخدام العبثي للقوة خارج إطار الشرعية الدولية".

أضافت  "لقد كان العالم ينتظر من الولايات المتحدة أن تمارس دورها كراع للسلام والأمن وكشريك للاتحاد الروسي في التحضير الجدي للمؤتمر الدولي حول سورية جنيف 2 وليس كدولة تستخدم القوة العسكرية ضد من يعارض سياساتها"

وادعى الجعفري في رسالته أن النظام السوري لم يستخدم السلاح الكيماوي بل كان طالب الأمم المتحدة في الماضي بتشكيل فريق تفتيش دولي. 

التعليقات