المعارضة السورية تنتخب أحمد طعمة رئيسا للحكومة السورية المؤقتة

قالت وكالة (الأناضول ) إن المعارضة السورية انتخبت، أمس السبت، الإسلامي المعتدل "أحمد صالح طعمة" رئيسا للحكومة المؤقتة . وفاز طعمة في الانتخابات التي أجراها أعضاء أعضاء الأمانة العامة ب 75 صوتا مقابل 10 أصوات ضد فيما امتنع 12 مندوبا امتنعوا عن التصويت. وجرت الانتخابات في استانبول في اليوم الثاني لاجتماع الهيئة العامة للائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة، المنعقد في اسطنبول.

المعارضة السورية تنتخب أحمد طعمة رئيسا للحكومة السورية المؤقتة

قالت وكالة (الأناضول ) إن المعارضة السورية انتخبت الإسلامي المعتدل "أحمد صالح طعمة" رئيسا للحكومة المؤقتة . وفاز طعمة في الانتخابات التي أجراها أعضاء أعضاء الأمانة العامة ب 75 صوتا مقابل 10 أصوات ضد فيما امتنع 12 مندوبا  امتنعوا عن التصويت.  وجرت الانتخابات في استانبول في اليوم الثاني لاجتماع الهيئة العامة للائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة، المنعقد في اسطنبول.

وألقى الطعمة كلمة أمام رئيس الائتلاف أحمد الجربا وباقي أعضاء الائتلاف توجه فيه إلى الشعب السوري. وطالب طعمة أبناء الشعب السوري العمل معا من أجل"سوريا تخلو من الظلم والاضطهاد وتأسيس مرحلة جديدة من العدالة الاجتماعية، تخلو فيها السجون من أي سجين مظلوم، وينال جميع الشعب السوري فيها حقوقه المدنية.

ووعد طعمة بإستراتيجية جديدة لإدارة المناطق المحررة، والحفاظ على موارد الدولة ومرافقها العامة، وتنظيم العمل الإنساني، وتوحيد كتائب الجيش الحر. وأشاد الطعمة بموقف الحكومات التي وقفت مع الشعب السوري" قائلا إن الشعب السوري لن ينسى الذين وقفوا معه والذين وقفوا ضده"


يشار إلى أن "طعمة" من مواليد مدينة دير الزور عام 1965 عاش فيها معظم حياته باستثناء خمس سنوات قضاها مع عائلته في مدينة بيشه السعودية في منطقة عسير اضافة لسنوات الدراسة في جامعة دمشق.

وعمل خطيبا للجامع الحميدي في دير الزور لمدة عامين ابتداء من عام 1997 ثم فصل من الخطابة، وانتسب عام 2001 إلى لجان إحياء المجتمع المدني وشارك بتأسيس اعلان دمشق للتغير الوطني الديمقراطي عام 2005 وانتخب ممثلا عن دير الزور، وفي علم 2007 انتخب أمينا لسر المجلس الوطني لاعلان دمشق ولاحقا اعتقل مع 12 من رفاقه لاكثر من عامين، ومع بداية الثورة التحق بصفوفها وكان رئيس حملة كلنا للشام الاغاثية في المنطقة الشرقية.
 

التعليقات