سورية: مقتل مقاتلين من "القاعدة" في اشتباك مع قوات المعارضة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قائدا ليبيا وأكثر من عشرة مقاتلين من "الدولة الاسلامية في العراق والشام" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" قتلوا خلال اشتباكات مع فصائل منافسة من قوات المعارضة في شمال سوريا في أحدث واقعة للاقتتال بين ألوية المعارصة المختلفة

سورية: مقتل مقاتلين من

أحد عناصر "الجيش الحر"..

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قائدا ليبيا وأكثر من عشرة مقاتلين من "الدولة الاسلامية في العراق والشام" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" قتلوا خلال اشتباكات مع فصائل منافسة من قوات المعارضة في شمال سوريا في أحدث واقعة للاقتتال بين ألوية المعارصة المختلفة.

وذكر المرصد أن ستة مقاتلين محليين قتلوا أيضا في المعركة التي دارت يوم أمس، الأحد، في حزانو إلى الغرب من مدينة حلب بالقرب من الحدود التركية.

ورغم ان بعض التوترات القائمة بين المقاتلين ترجع الى مواقف عقائدية متباينة، إلا أن بعض أسباب الاقتتال تدور حول السيطرة على مساحات ومكاسب.

وبحسب المرصد السوري فإن تنظيمي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" دخلا أيضا في صراعات، حيث أن مقاتلين من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" هاجموا، يوم أمس الأول السبت، قاعدة تابعة لـ"جبهة النصرة" في محافظة الحسكة الشرقية وقتلوا اثنين.

وذكر المرصد أن القاعدة وبها أسلحة ومخزنات من الوقود كانت دفاعتها ضعيفة في ذلك الوقت لأن غالبية أفراد ألوية النصرة كانت تقاتل مقاتلين أكراد من المنطقة.

التعليقات