سورية: أكثر من 150 قتيلا في حلب وعدرا

76 قتيلا بينهم 28 طفلا في قصف جوي على مدينة حلب * أنباء عن مقتل 80 مدنيا في عدرا من قبل مسلحين من "لواء الإسلام" و"حبهة النصرة" * اشتباكات عنيفة لا تزال تدور في بلدة عدرا

سورية: أكثر من 150 قتيلا في حلب وعدرا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم، الاثنين، ان 76 شخصا بينهم 28 طفلا قتلوا يوم أمس، الأحد، عندما أسقطت طائرات هليكوبتر تابعة للجيش السوري "قنابل برميلية" على مدينة حلب شمال البلاد.

والقنابل البرميلية هي أسطوانات أو براميل نفط مملوءة بالمتفجرات تلقى من طائرات الهليكوبتر دون محاولة لإصابة هدف محدد، لكنها قادرة على إحداث خسائر في الأرواح واسعة النطاق وأضرار بالغة.

وقال المرصد السوري الذي يقع مقره في بريطانيا إن جماعات المعارضة في حلب أصدرت بيانا يطالب المدنيين في الأجزاء التي تسيطر عليها القوات الحكومية بالابتعاد عن مباني أمن الدولة التي قالوا إنها ستستهدف ردا على التفجيرات.

وقال المرصد السوري الذي له شبكة مصادر متنوعة مؤيدة للمعارضة واخرى مؤيدة للحكومة ومصادر طبية يوم الاثنين إن مقاتلي المعارضة في شمال محافظة حلب هددوا بضرب قريتين شيعيتين حاصروهما بالصواريخ إذا استخدم الجيش القنابل البرميلية مرة أخرى.

في المقابل، تحدثت وكالات الأنباء نقلا عن مصادر عسكرية وطبية سورية، أن مجموعات مسلحة من "لواء الإسلام" وكتائب تابعة لـ"جبهة النصرة" أعدمت نحو 80 ميدانيا في بلدة عدرا خلال 3 أيام.

ونقل عن مصادر محلية في عدرا قولها إن الجيش السوري دخل المدينة الليلة الماضية، وأن اشتباكات عنيفة تدور عند مدخلها.
 

التعليقات