"الائتلاف السوري" يجدد انتخاب الجربا رئيسا له ويتجه للمشاركة في "جنيف 2"

جدد الائتلاف السوري المعارض انتخاب علي أحمد الجربا رئيسا له لفترة ثانية بنسبة 65 صوتا من اجمالي 121 صوتا هم عدد أعضاء الائتلاف. وفاز الجربا بذلك على منافسه رياض حجاب الذي يصنفه البعض أنه مدعوم سياسيا من دولة قطر، والذي حصل على 52 صوتًا. ويستكمل الائتلاف الذي بدأ اجتماعاته أمس الأحد (5|1) بمدينة اسطنبول التركية انتخاب نواب الرئيس الثلاثة والأمين العام للائتلاف، قبل أن يمر لاستكمال التصويت على ثلاثة وزراء جدد في حقائب التعليم والصحة والداخلية، وهم الوزراء الذين لم يحصلوا على الثقة في دورة المجلس السابقة في تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي، ثم يتم انتخاب الهيئة التأسيسية وعدد أعضائها في السابق 14 عضوا وهناك توجه لتوسيعها هذه المرة لتكون 19 عضوا. وينطلق الائتلاف غدا الثلاثاء (7|1) في مناقشة الموقف من مؤتمر "جنيف 2"، وس" ونقلت وكالة "قدس برس" عن مصادر مقربة من قيادة الائتلاف أن التوجه العام قابل بالذهاب إلى "جنيف 2" وفق الشروط المعلنة سابقا، وهي تنفيذ مخرجات "جنيف 1" والاتجاه لتشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات لن يكون الرئيس بشار الأسد ولا من هو مقرب منه لجهة تورطه في دماء السوريين جزءا منها. ورفضت جهات سياسية سورية مطلعة اعتبار إعادة انتخاب الجربا رئيسا للائتلاف انتصارا لموقف سعودي في المعارضة السورية على حساب الجناح المدعوم من قطر، ورأت أن التنافس جرى بين مرشح كان مؤيدا في السابق من السعودية ومرشح جديد مؤيد من قطر، وهو رياض حجاب، وأن الأول كان أوفر حظا وأرقب إلى مكونات الائتلاف الأساسية وعلى رأسها الإخوان، حسب قولها.

جدد الائتلاف السوري المعارض انتخاب علي أحمد الجربا رئيسا له لفترة ثانية بنسبة 65 صوتا من اجمالي 121 صوتا هم عدد أعضاء الائتلاف.

وفاز الجربا بذلك على منافسه رياض حجاب الذي يصنفه البعض أنه مدعوم سياسيا من دولة قطر، والذي حصل على 52 صوتًا.

ويستكمل الائتلاف الذي بدأ اجتماعاته أمس الأحد (5|1) بمدينة اسطنبول التركية انتخاب نواب الرئيس الثلاثة والأمين العام للائتلاف، قبل أن يمر لاستكمال التصويت على ثلاثة وزراء جدد في حقائب التعليم والصحة والداخلية، وهم الوزراء الذين لم يحصلوا على الثقة في دورة المجلس السابقة في تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي، ثم يتم انتخاب الهيئة التأسيسية وعدد أعضائها في السابق 14 عضوا وهناك توجه لتوسيعها هذه المرة لتكون 19 عضوا.

وينطلق الائتلاف غدا الثلاثاء (7|1) في مناقشة الموقف من مؤتمر "جنيف 2"، وس" ونقلت وكالة "قدس برس" عن مصادر مقربة من قيادة الائتلاف أن التوجه العام قابل بالذهاب إلى "جنيف 2" وفق الشروط المعلنة سابقا، وهي تنفيذ مخرجات "جنيف 1" والاتجاه لتشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات لن يكون الرئيس بشار الأسد ولا من هو مقرب منه لجهة تورطه في دماء السوريين جزءا منها.

ورفضت جهات سياسية سورية مطلعة اعتبار إعادة انتخاب الجربا رئيسا للائتلاف انتصارا لموقف سعودي في المعارضة السورية على حساب الجناح المدعوم من قطر، ورأت أن التنافس جرى بين مرشح كان مؤيدا في السابق من السعودية ومرشح جديد مؤيد من قطر، وهو رياض حجاب، وأن الأول كان أوفر حظا وأرقب إلى مكونات الائتلاف الأساسية وعلى رأسها الإخوان، حسب قولها.

التعليقات