سورية: المعارضة تسيطر على المقر الرئيس لـ"داعش" في حلب

المرصد السوري لحقوق الإنسان يقول إن أكثر من 274 شخصا قتلوا في اشتباكات بين مقاتلي المعارضة السورية منذ يوم الجمعة

سورية: المعارضة تسيطر على المقر الرئيس لـ

سيطر مقاتلون من المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، على المقر الرئيس لـ"داعش" في حلب شمال سورية. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر في المعارضة، أن عناصر من عدة كتائب إسلامية مقاتلة سيطروا على مشفى الأطفال بحي قاضي عسكر وهو المقر الرئيسي لـ"داعش"، مضيفة أنه "لا علم حتى اللحظة بمصير المئات من مقاتلي داعش الذين كانوا يتحصنون فيه".

وكانت قد توعدت ما تسمى بـ"داعش- الدولة الاسلامية في العراق والشام"، المرتبطة بتنظيم "القاعدة" بسحق فصائل المعارضة السورية التي تقاتلها، كما توعدت باستهداف الأعضاء الموالين للائتلاف الوطني السوري المعارض والمجلس العسكري لـ"الجيش الحر".

وتضررت "داعش" من الاقتتال الذي استمر خمسة أيام بين فصائل المعارضة المسلحة حيث فقدت سيطرتها على مدينة حلب لصالح فصائل منافسة لها، اليوم الأربعاء، طبقا لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واندلعت المصادمات بين كثير من فصائل المعارضة السورية -ومنها قوات إسلامية- وبين "داعش" في أعنف موجة اقتتال بين فصائل المعارضة منذ النصف الأول من 2011.

وشن مقاتلو المعارضة الأسبوع الماضي سلسلة من الهجمات المنسقة على داعش في شمال سوريا وشرقها بعد تزايد حدة التوتر معها على مدى شهور.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ بريطانيا مقرا له إن مقاتلين اسلاميين سيطروا يوم الاربعاء على القاعدة الرئيسية للدولة الاسلامية في العراق والشام في حلب بشمال سوريا.

وأضاف المرصد أن قاعدة تمركز داعش تقع في مستشفى للأطفال، ولم يتضح ما حدث لمئات المقاتلين هناك.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من 274 شخصا قتلوا في اشتباكات بين مقاتلي المعارضة السورية منذ يوم الجمعة.
 

التعليقات