"جنيف2": إلغاء الجلسة المسائية بسبب خلافات

قال وفد المعارضة السورية ان الجلسة المسائية في محادثات جنيف يوم الثلاثاء ألغيت بسبب خلافات على هدف المفاوضات. وقال مفاوض المعارضة أحمد جقل لرويترز ان الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي الغى الجلسة المسائية لاعطاء ابراهيم الجعفري كبير المفاوضين في وفد الحكومة السورية فرصة للتدبر فيما يتعلق بمحادثات جنيف 1 . وأضاف ان هناك مقاومة شديدة من جانب الوفد الحكومي لانتقال المفاوضات الى مسألة الحكومة الانتقالية. وفي وقت سابق، قال متحدث باسم المعارضة السورية يوم الثلاثاء إن المعارضة مستعدة لرفع حصار عن ثلاث قرى مؤيدة للحكومة في شمال البلاد في اطار اتفاق اوسع لتخفيف الحصار عن بلدات من الجانبين . وقال لؤي الصافي للصحفيين في ختام جلسة صباحية من المحادثات في جنيف ان مقاتلي الجيش السوري الحر مستعدون لتخفيف الضغط عن قرى نبل والزهراء والفوعة الشيعية. ولكنه قال إن حكومة الرئيس بشار الاسد لم توافق على رفع الحصار عن المدينة القديمة بحمص والذي يعد حاسما لنجاح اي اتفاق. وقال الصافي إن المعارضة طلبت من النظام رفع الحصار عن كل المدن ووافقت المعارضة على رفع اي حصار للجيش السوري الحر عن اي بلدة ومدينة في سوريا. واضافت انه توجد ثلاث مدن يحاصرها الجيش السوري الحر لانها تستخدم كنقاط انطلاق يهاجم منها النظام حلب

 

 قال وفد المعارضة السورية ان الجلسة المسائية في محادثات جنيف يوم الثلاثاء ألغيت بسبب خلافات على هدف المفاوضات.

وقال مفاوض المعارضة أحمد جقل لرويترز ان الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي الغى الجلسة المسائية لاعطاء ابراهيم الجعفري كبير المفاوضين في وفد الحكومة السورية فرصة للتدبر فيما يتعلق بمحادثات جنيف 1 .
وأضاف ان هناك مقاومة شديدة من جانب الوفد الحكومي لانتقال المفاوضات الى مسألة الحكومة الانتقالية.

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم المعارضة السورية يوم الثلاثاء إن المعارضة مستعدة لرفع حصار عن ثلاث قرى مؤيدة للحكومة في شمال البلاد في اطار اتفاق اوسع لتخفيف الحصار عن بلدات من الجانبين .
وقال لؤي الصافي للصحفيين في ختام جلسة صباحية من المحادثات في جنيف ان مقاتلي الجيش السوري الحر مستعدون لتخفيف الضغط عن قرى نبل والزهراء والفوعة الشيعية.
ولكنه قال إن حكومة الرئيس بشار الاسد لم توافق على رفع الحصار عن المدينة القديمة بحمص والذي يعد حاسما لنجاح اي اتفاق.
وقال الصافي إن المعارضة طلبت من النظام رفع الحصار عن كل المدن ووافقت المعارضة على رفع اي حصار للجيش السوري الحر عن اي بلدة ومدينة في سوريا. واضافت انه توجد ثلاث مدن يحاصرها الجيش السوري الحر لانها تستخدم كنقاط انطلاق يهاجم منها النظام حلب

التعليقات