الأزمة السورية: روسيا تقترح اجتماعا بين أمريكا وسوريا والأمم المتحدة في جنيف

موسكو (رويترز) - نقل عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف قوله يوم الاثنين إن روسيا اقترحت عقد اجتماع بين مسؤولين روس وامريكيين ومن الامم المتحدة ووفدي الحكومة والمعارضة السورية خلال محادثات السلام في جنيف. ونقلت وكالة الاعلام الروسية الحكومية عن بوجدانوف قوله إن ممثلي روسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة يمكن ان يعقدوا اجتماعا واحدا مع الجانبين السوريين او اجتماعين منفصلين مع كل من الحكومة والمعارضة. ونقلت وكالة انترفاكس عن بوجدانوف قوله إن من المقرر عقد اجتماع ثلاثي بين روسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة يوم الجمعة المقبل في جنيف. وقال إن نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف سيجتمع مع الدبلوماسية الامريكية ويندي شيرمان والوسيط الدولي للسلام في سوريا الاخضر الابراهيمي. وتدعم كل من روسيا والولايات المتحدة طرفا مختلفا في الحرب الاهلية السورية المستمرة منذ ثلاثة اعوام لكنهما وجهتا في يونيو حزيران الماضي دعوة مشتركة لمؤتمر دولي يجمع الحكومة والمعارضة معا لاجراء محادثات. وبدأت الاجتماعات الشهر الماضي في جنيف وانطلقت جولة جديدة من المحادثات يوم الاثنين لكن الابراهيمي يعتزم الاجتماع مع وفدي الحكومة والمعارضة كل على حدة على مدى اليومين او الثلاثة ايام المقبلة

الأزمة السورية: روسيا تقترح اجتماعا بين أمريكا وسوريا والأمم المتحدة في جنيف

موسكو (رويترز) - نقل عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف قوله يوم الاثنين إن روسيا اقترحت عقد اجتماع بين مسؤولين روس وامريكيين ومن الامم المتحدة ووفدي الحكومة والمعارضة السورية خلال محادثات السلام في جنيف.

ونقلت وكالة الاعلام الروسية الحكومية عن بوجدانوف قوله إن ممثلي روسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة يمكن ان يعقدوا اجتماعا واحدا مع الجانبين السوريين او اجتماعين منفصلين مع كل من الحكومة والمعارضة.

ونقلت وكالة انترفاكس عن بوجدانوف قوله إن من المقرر عقد اجتماع ثلاثي بين روسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة يوم الجمعة المقبل في جنيف. وقال إن نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف سيجتمع مع الدبلوماسية الامريكية ويندي شيرمان والوسيط الدولي للسلام في سوريا الاخضر الابراهيمي.

وتدعم كل من روسيا والولايات المتحدة طرفا مختلفا في الحرب الاهلية السورية المستمرة منذ ثلاثة اعوام لكنهما وجهتا في يونيو حزيران الماضي دعوة مشتركة لمؤتمر دولي يجمع الحكومة والمعارضة معا لاجراء محادثات.

وبدأت الاجتماعات الشهر الماضي في جنيف وانطلقت جولة جديدة من المحادثات يوم الاثنين لكن الابراهيمي يعتزم الاجتماع مع وفدي الحكومة والمعارضة كل على حدة على مدى اليومين او الثلاثة ايام المقبلة

التعليقات