مجموعة الدول السبع تعتبر الانتخابات السورية "زائفة"

وصف زعماء مجموعة الدول السبع الانتخابات السورية الأخيرة بأنها "زائفة"، وطالبوا الرئيس بشار الأسد بالرحيل، وذلك حسبما ورد في بيان أصدره الزعماء مساء أمس، الأربعاء، خلال اجتماعهم في بروكسل

مجموعة الدول السبع تعتبر الانتخابات السورية

وصف زعماء مجموعة الدول السبع (G7) الانتخابات السورية الأخيرة بأنها "زائفة"، وطالبوا الرئيس بشار الأسد بالرحيل، وذلك حسبما ورد في بيان أصدره الزعماء مساء أمس، الأربعاء، خلال اجتماعهم في بروكسل.

وكان قد أعلن في وقت سابق رئيس البرلمان السوري جهاد اللحام فوز الرئيس السوري بشار الأسد بولاية رئاسية ثالثة بعد حصوله على نسبة 88.75 % من الأصوات.

وجاء في بيان مجموعة السبع "نندد بالانتخابات الرئاسية الزائفة التي جرت في الثالث من يونيو/حزيران. ليس للأسد أي مستقبل في سورية".

وأكد الزعماء السبع استحالة إجراء انتخابات واعتبارها ذات مصداقية في خضم حرب أهلية على حد وصفهم.

وقال الزعماء "ندين بقوة انتهاكات القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان والقصف المدفعي العشوائي والقصف الجوي من قبل النظام السوري". مؤكدين على حصولهم على أدلة بأن "جماعات متطرفة ارتكبت أيضا انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان" ومشددين على ضرورة محاسبة كل المسؤولين عن تلك الانتهاكات".

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قد اعتبر الانتخابات غير شرعية، وقالت مسؤولة العلاقات الخارجية للاتحاد كاثرين أشتون إنها "تسيء الى الجهود السياسية المبذولة لإيجاد حل للنزاع السوري المريع".
 

التعليقات