سورية: تواصل القتال بين "جبهة النصرة" و"داعش"

القتال يستمر على الرغم من المبايعة التي قام بها مقاتلو فصيل من الجبهة لــ"داعش" في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق

سورية: تواصل القتال بين

مسلحون من "داعش"

تواصلت المعارك بين "جبهة النصرة" وتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام - داعش"، اليوم الخميس، في ريف دير الزور في شرق سوريا، على الرغم من المبايعة التي قام بها مقاتلو فصيل من الجبهة لــ"داعش" في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن مناطق في بلدة البصيرة (في محافظة دير الزور) التي تسيطر عليها "داعش" تشهد قصفاً من جبهة النصرة بقذائف الهاون"، مشيرا إلى معارك بين مقاتلي جبهة النصرة وكتائب أخرى في المعارضة السورية من طرف و"داعش" من طرف آخر في المنطقة الواقعة بين كوع العتال وقرية الطكيحي التي سيطرت عليها "داعش" أخيرا مع ثلاث قرى أخرى هي الحريجي والضمان وماشخ في دير الزور.

في المقابل، وبينما يستمر القتال في مناطق أخرى، ففي منطقة من دير الزور، تستمر مفاعيل المبايعة التي أعلنها يوم أمس، الأربعاء، مقاتلو جبهة النصرة في البوكمال لــ"داعش"، على الرغم من اعتراض الفصائل المنضوية تحت لواء "الجيش الحر" في المدينة على المبايعة، وتحذيرها من دخول التنظيم إلى المدينة.


يذكر أن تنظيم "داعش" سيطر خلال الأسابيع الأخيرة على مساحات واسعة في شمال وغرب العراق، بما فيها بلدة القائم المقابلة للبوكمال ومعبرها الحدودي، وتقدمت في محافظة دير الزور في الجانب الآخر من الحدود في شرق سوريا. وبذلك، ربط التنظيم بين مناطق سيطرته في العراق وسوريا.
 

التعليقات