سورية: أكثر من 100 قتيل خلال 24 ساعة

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، سقوط أكثر من مئة قتيل في الأربع والعشرين ساعة الماضية

سورية: أكثر من 100 قتيل خلال 24 ساعة

عائلة كردية تزورقبر أحد أفرادها الذي قتل في معارك مع داعش

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، سقوط أكثر من مئة قتيل في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ففي وسط البلاد قتل أكثر من سبعين عنصرا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في هجمات نفذها تنظيم 'الدولة الإسلامية - داعش' على مواقع لهذه القوات في ريفي حمص وحماة (وسط) خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس 'قتل أكثر من سبعين عنصرا من قوات النظام والدفاع الوطني في هجمات نفذها تنظيم الدولة الإسلامية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على حواجز ومواقع لقوات النظام في منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي ومنطقة الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي'.

وأوضح أن 'معظم القتلى سقطوا في ريف حماة (نحو خمسين قتيلا)، بينما قتل الآخرون في ريف حمص'.

وأشار المرصد إلى سقوط عدد لم يحدد من عناصر التنظيم الإسلامي داعش.

ورأى عبد الرحمن أن تنظيم الدولة  'الذي مني بهزائم في الفترة الأخيرة في محافظات حلب والرقة (شمال) والحسكة (شمال شرق) في مواجهة المقاتلين الأكراد من جهة والنظام من جهة أخرى، يسعى إلى تسجيل إنجازات عسكرية ولو محدودة على الأرض لتعويض خسائره'.

وفي الحسكة شمال سوريا قتل 33 شخصا وأصيب العشرات بجروح في تفجير نفذه انتحاري الجمعة خلال احتفال كردي في مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد.

وقال المرصد 'ارتفع إلى 33 عدد القتلى الذين سقطوا في التفجير الانتحاري في مدينة الحسكة. بينهم خمسة أطفال. وبين الجثث عدد كبير من النساء'.

وكان مدير المرصد رامي عبد الرحمن قال في وقت سابق إن أكثر من 20 شخصا قتلوا 'في تفجير نفذه انتحاري في تجمع في مدينة الحسكة خلال احتفال عشية عيد النيروز'، مشيرا إلى إصابة العشرات الآخرين بجروح.

ورجح المرصد ان يكون الانتحاري من تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكر ان تفجيرا ثانيا ناتجا عن عبوة ناسفة استهدف تجمعا آخر مماثلا في المدينة وتسبب بوقوع عدد من الجرحى.

يذكر أن عددا من وكالات الأنباء كانت قد تحدثت عن سقوط 80 قتيلا، وإصابة 120 آخرين في تفجيري الحسكة.

التعليقات