سوريا: مجزرة للنظام في محطة حافلات حلب العمومية

​قتل أكثر من عشرين شخصًا بينهم أطفال وجرح نحو ثلاثين آخرين اليوم الثلاثاء جراء انفجار برميل متفجر ألقته مروحيات النظام في محطة الحافلات العمومية في حلب، الواقعة في منطقة جسر الحج التي تسيطر عليها المعارضة السورية.

سوريا: مجزرة للنظام في محطة حافلات حلب العمومية

قتل أكثر من عشرين شخصًا بينهم أطفال وجرح نحو ثلاثين آخرين اليوم الثلاثاء جراء انفجار برميل متفجر ألقته مروحيات النظام في محطة الحافلات العمومية في حلب، الواقعة في منطقة جسر الحج التي تسيطر عليها المعارضة السورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له إن العديد من الجثث تفحمت وأخرى احترقت بشكل كبير جراء انفجار البرميل، فيما أصيب ثلاثون شخصًا على الأقل بينهم أطفال ونساء كانوا في محطة الحافلات.

واندلعت النيران في المحطة وفي سيارات وحافلات كانت في المنطقة، وانتشرت مقاطع مصورة لشبان ورجال إطفاء يحاولون إخماد النيران وإنقاذ من يمكن إنقاذهم هناك. وظهر في الفيديو أيضًا حجم الدمار الهائل الذي خلفه انفجار البرميل.

وظهر شبان ومسعفون ينقلون أحد الضحايا الذي أصيب بشدة في ظهره، وقال أحد المسعفين الذي تواجد في موقع القصف وتولى نقل القتلى والجرحى "لا مناطق عسكرية هنا، كلنا مدنيون" قبل أن يضيف "الله ينتقم منهم".

وأوضح مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن "القصف استهدف موقفا لحافلات عمومية يقصده المواطنون في المنطقة للتوجه إلى الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام أو إلى خارج مدينة حلب".

التعليقات